اجتماعية مقالات الكتاب

مطار الملك عبدالعزيز

مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من الإنجازات العظيمة التي تستحق الإشادة والتقدير للقيادة الرشيدة. لكون هذا الإنجاز التاريخي العظيم كان حلماً لكل مسافر او قادم لمدينة جدة. وعلى وجه الخصوص المعتمرين من الداخل والخارج. ومطار الملك عبد العزيز الجديد يعتبر اليوم في مقدمة المطارات العالمية مدعوماً بالتقنيات الحديثة والكفاءات المتميزة.

من رجال ونساء أصحاب تخصصات في جميع القطاعات من هيئة المطارات المدنية او الجوازات والجمارك والخطوط السعودية التي استطاعت بتجهيزاتها الحديثة ان تحقق نقلة في خدماتها الجوية والارضية.. وممَّا يسر الجميع وجود العديد من الخدمات المساندة. مثل المحال التجارية وبوابات السفر المباشرة للطائرات. ومركز حديث للمواصلات.

يضم احدث وسائل النقل. مثل الممرات الكهربائية. ومحطات قطار متكاملة لانتقال الركاب وسفرهم بسهولة ويسر داخل المطار بين بوابات السفر.

واليوم وقد اصبح مطار الملك عبدالعزيز الجديد البوابة الرئيسية للحرمين الشريفين في مقدمة المطارات العالمية. حيث تبلغ مساحته الاستيعابية أكثر من 30 مليون مسافر سنويا في مرحلته الأولى. وتزيد خدمته الاستيعابية لتصل إلى ثمانين مليون مسافر سنويا في عام 2030. ويعتبر مطار الملك عبدالعزيز الجديد مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب.

ويتبوأ موقعه بين المطارات العالمية في العالم. فاليوم والجميع يعيش هذا الإنجاز العظيم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لا يسع الجميع الا ان يرفع أكف الضراعة لله عز وجل بأن تحقق المملكة أهدافها التنموية الكبيرة التي بدأت تتوالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *