المحليات

محافظ الخفجي يقف على استعدادات القطاع الصحي

الدمام – حمود الزهراني

وقف محافظ الخفجي محمد الهزاع على استعدادات مستشفى الخفجي العام لمواجهة فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19» واطلع المحافظ على قسم الطوارئ والفرز البصري وغرف العزل، واطمأن على إجراءات دخول المرضى.

واستمع الهزاع إلى شرح مفصل من المدير التنفيذي للقطاع الصحي بالخفجي د. أحمد الخالدي والأطباء العاملين، عن التجهيزات والإجراءات الاحترازية، وما يقدمه المستشفى من خدمات علاجية للمواطنين في المحافظة وما يحظى به من دعم مستمر من التجمع الصحي الأول بالشرقية.

من جانبه قال الهزاع إنه يجب تكريس كافة الإمكانات البشرية والفنية والتقنية والصحية لمواجهة المخاطر المحتملة لفيروس كورونا المستجد وضرورة التصدي لها حماية للمواطنين، مؤكدا أن خدمة أهالي محافظة الخفجي والحفاظ على سلامتهم وصحتهم تأتي على رأس الأولويات.

على صعيد آخر تقوم لجنة ثلاثية مكونة من المحافظة والشرطة والبلدية بجولات ميدانية على الأسواق والمحلات الغذائية والتموينية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت اللجنة خلال جولتها على أصحاب المحلات والعاملين فيها، ضرورة رفع أعلى معايير النظافة والتعقيم المستمر لأسطح الأماكن التي تتم ملامستها، وكذلك عربات نقل المواد الغذائية وتطهيرها بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *