الرياضة

“كورونا” يحصد مزيدًا من لاعبي العالم

جدة- البلاد

واصل فيروس كورونا المستجد حصد المزيد من الضحايا في الملاعب العالمية؛ حيث ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في كرة القدم الأوروبية إلى 30 على الأقل، بعد إعلان فريق إسبانيول المنافس في الدوري الإسباني أن ستة من لاعبيه أصيبوا بالفيروس. وقال النادي في بيان: “تلقينا تأكيدًا هذا أن نتائج فحوص ستة من لاعبي الفريق الأول، والجهاز الفني لنادي إسبانيول جاءت إيجابية”. وأضاف:”كلهم يعانون من أعراض بسيطة ويمتثلون للتوصيات الطبية”. وقالت رابطة الدوري الإسباني يوم الخميس الماضي: إنها ستعلق جميع مباريات المسابقة لمدة أسبوعين؛ بسبب تفشي الفيروس.

وذكرت صحيفة إلموندو، أن لورينزو سانز رئيس ريال مدريد السابق البالغ من العمر 76 عاما نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة. وبحسب آخر الإحصاءات، فإن عدد مصابي “الجسم الكروي” في أوروبا وصل إلى 30 بعد إصابة الفرنسي بليز ماتويدي لاعب خط وسط يوفنتوس؛ إذ أصيب 13 في إسبانيا و12 في إيطاليا، واثنان في كل من ألمانيا وإنجلترا ولاعب في اليونان.

الفيروس يفتك بلاعبي الـ NBA
كما أعلن كيفين دورانت أنه من بين أربعة لاعبين من فريق بروكلين نتس المنافس في دوري السلة الأميركي للمحترفين (إن بي أي)، ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. وقال دورانت لصحيفة ذا أثليتيك: “يجب على الجميع توخي الحذر، اعتنوا بأنفسكم، وابقوا في الحجر الصحي”، وأردف: “سنتخطى هذا”.

وكان فريق بروكلين نتس قال في وقت سابق: إنه تم عزل اللاعبين الأربعة، وهم يحظون الآن بعناية الفريق الطبي، دون الكشف عن أسمائهم. ولم تظهر الأعراض على ثلاثة لاعبين منهم، بينما أظهر لاعب بعض الأعراض للفيروس السريع الانتشار.
ويأتي الإعلان بعد أيام من إصابة اثنين من لاعبي يوتا جاز بالفيروس. وكانت آخر مباراة لعبها نتس أمام ليكرز يوم 10 من الشهر الماضي. وفي اليوم التالي، علق المسؤولون المسابقة؛ حتى إشعار آخر، بعد أن تسبب الفيروس في فوضى عارمة بقطاع الرياضة على مستوى العالم. وأصيب حتى الآن ما يقرب من 200 ألف شخص حول العالم، وتسبب الفيروس في وفاة ما يزيد على 7500 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *