الرياضة

الاتحاد السعودي يستأنس برأي الفيفا والقاري

الرياض – هاني البشر

باتت أزمة فيروس كورونا، وتوقف نشاط كرة القدم في أغلب الدوريات فرصة مواتية أمام الاتحاد الآسيوي؛ لتوحيد انطلاقة الدوريات الآسيوية، وذلك بهدف الخلاص من مشكلة إقامة دوري أبطال آسيا على موسمين رياضيين، وبالتالي تساوي الفرص أمام أندية شرق القارة وغربها التي تعاني من انطلاق الأدوار المتقدمة من البطولة الآسيوية في منتصف الموسم.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن في فترات سابقة عن سعيه مع اتحادات المنطقة؛ لتوحيد انطلاقة دورياته مع أندية شرق القارة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، في الوقت الذي كان الاتحاد الأردني يسعى لتأجيل انطلاقة الدوري لتتناسب مع روزنامة المسابقات الآسيوية، ولكن مساعيه ارتطمت برفض عدد من المدربين واللاعبين.

وتعكف لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، ورابطة دوري المحترفين حاليًا إلى دراسة الفترة المتبقية من الدوري، والاحتمالات التي ستعمل عليها وذلك بالتنسيق مع لجنة المسابقات الآسيوية.
من جانبه، أكد الخبير الرياضي الدولي علي عباس، أن المسابقات التي أوقفت؛ بسبب كورونا، يجب أن تستكمل، ولو بعد أشهر، حتى لو أدى ذلك لإلغاء الموسم المقبل، معللاً ذلك أن إلغاء موسم لم يكتمل أشد ضررًا من إلغاء موسم لم يبدأ؛ نظرًا لوجود حسابات في الهبوط والصعود.

وقال: “في حال استمر التوقف إلى شهر سبتمبر، فعلى الاتحاد الدولي فتح فترة تسجيل استثنائية نهاية الموسم”.

في الوقت الذي كشفت مصادر لـ”البلاد” أن الاتحاد السعودي سيستأنس برأي الاتحادين الدولي والآسيوي عن مصير الموسم الرياضي الحالي، في حال استمر التعليق، لا سمح الله. يذكر أنه خلال فترة ترشح الدكتور حافظ المدلج لمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي 2013، أعلن سعيه لتوحيد الشرق مع الغرب، وذلك بهدف تساوي الحظوظ بين الأندية، في الوقت الذي وضع رئيس اتحاد القارة الشيخ سلمان آل خليفة خلال ترشحه هدف توحيد الدوريات ضمن أهدافه، مؤكداً أن ذلك قد يستغرق موسمين كأقل تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *