المحليات

أهالي القطيف يؤيدون “الاحترازية” بسوق الخضار

القطيف – واس

أعرب عدد من الباعة عن تأييدهم للعمل وفق الخطة الاحترازية التي وضعتها بلدية محافظة القطيف بالتنسيق مع الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد قرار وزارة الداخلية تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا، مؤكدين أن العمل مستمر بشكل طبيعي ولم يحدث له أي تأثر.

وتتضمن الخطة تسهيل دخول وخروج الشاحنات الخاصة بتوريد الفواكه والخضار، وإنشاء سوق جملة مؤقتة للموردين تعمل من 1.30 ظهراً حتى 6.30 مساءً، وتحديد وقت لفتح السوق أمام عامة المستهلكين من الأهالي والأفراد يكون من 5.00 صباحاً حتى 1.00 ظهراً.

‏وأوضح البائع، علي عبدالله الآجامي، إن المبيعات لم تتأثر بالوضع الراهن وبالخطة الاحترازية، حيث أنه يقوم بشراء بضاعته من الخضار والفواكه من موردي الجملة بالسوق وفق النظام المعمول به، وتتم عمليات البيع بيسر وسهولة.
وبين البائع، فاضل حسين الحليلي، بأنه يخرج في الصباح الباكر ليجلب بضاعته من سوق الخضار المركزي بالدمام، حيث أن الخروج من المحافظة والعودة اليها مسموح لباعة الخضار بشرط إحضار السجل التجاري ووجود ناقلة مخصصة تتوفر فيها جميع الاشتراطات،

مبدياً تأييده للعمل بالخطة الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ومكافحته.
فيما أكد البائع، هاني عبدالله العباس، أن جميع البضائع من الخضار والفواكه متوفرة بجميع أصنافها، مشيراً إلى أن سوق الجملة تتضمن حراج للمنتجات المحلية من 5.00 إلى 10.00 صباحاً، وحراجا آخر لموردي الجملة من خارج المحافظة من 1.30 ظهراً إلى 6.30 مساءً.

من جانبهم، أعرب عدداً من المستهلكين ومرتادي السوق عن تأييدهم للخطة الاحترازاية والاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدين ثبات الأسعار وتوفر جميع أصناف الخضار والفواكه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *