الرياضة

4 مواعيد مقترحة لاستئناف الدوري الإسباني

موعد الكلاسيكو

كحال الدوريات الأوروبية الكبرى، فإن مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم معلقة منذ 12 من شهر مارس الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتبحث الاتحادات المحلية في القارة سبل جدولة المباريات المؤجلة الفترة الماضية، من أجل استكمال المنافسات في أقرب وقت ممكن.

الخسائر الاقتصادية الضخمة جراء عقود البث والرعاية والإعلانات ستجبر المسئولين في الروابط الوطنية على اتخاذ تدابير وقائية واستكمال المنافسات بأي شكل.

من بين المسابقات الأوروبية الكبرى، يظل الجدل حائرًا في إسبانيا حيال استئناف الموسم أو إلغاءه وسط انتشار كبير للفيروس في البلد الأوروبي الجنوبي.

بلغ عدد المصابين في إسبانيا حتى اليوم الأربعاء نحو 12 ألف حالة، بينما توفى ما يربو على 300 شخص، لتصبح إسبانيا رابع أكثر بلد في العالم تضررًا من فيروس كورونا.

فيما ضرب الفيروس عديد لاعبي البطولة منهم ثلث لاعبي فالنسيا، ورئيس ريال مدريد السابق لورينزو سانز، بينما توفى مدرب شاب يدعى فرانشسكو غارسيا.

بعد مرور 27 جولة من مسابقة الدوري الإسباني، يتصدر برشلونة اللائحة برصيد 58 نقطة ويلاحقه الغريم ريال مدريد بـ 56 نقطة.

يطالب مناصرو برشلونة المسئولين بإلغاء فعاليات الموسم ومنح اللقب إلى فريقهم كونه المتصدر حتى موعد الإيقاف، بينما يرفض مشجعو ريال مدريد الأمر برمتة.

بينما صرّح رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بحيرته حيال الأمر: “في حالة توقف البطولة بشكل نهائي ولم يتم لعب المباريات المتبقية، سنلجأ إلى يويفا لمعرفة بطل الدوري والفرق الهابطة”.

يقول تقرير صادر من إذاعة “كادينا سير” الإسبانية ذائعة الصيت، إن رابطة الدوري ستتخذ واحدًا من القرارت الأربعة التالية في حال استكمال الليجا.

1- تاريخ 23 من أبريل سيكون الموعد الأنسب لاستكمال الدوري الإسباني حال استقرت الأوضاع وانحسر الفيروس.

2- إن لم تتخذ الأوضاع منحنى جيدًا في إسبانيا، سيكون تاريخ 2 مايو هو الموعد التالي.

3- تاريخ 14 مايو سيكون الموعد الأقصى لاستكمال المنافسات، أي بعد شهرين تقريبًا من التعليق.

4 – يستكمل الدوري مع إنهاء حظر التجوال المفروض من قبل السلطات الإسبانية في البلاد، والذي ينتهي بعد 11 يومًا. وهذا خيار بعيد للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *