المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين والمرضى

مأرب- عدن-الزعتري – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإغاثية والإيوائية والعلاجية للمتضررين والنازحين واللاجئين.
ففي اليمن وزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس، 50 خيمة و200 بطانية للنازحين من الجوف إلى مخيم الركزة بمحافظة مأرب، استفادت منها 50 أسرة نازحة،

كما وزّع 4,300 كرتون من التمور في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، يستفيد منها 25,800 فرد.
وغادر ميناء عدن أمس 88 لاجئاً صومالياً، ضمن برنامج الإعادة الطوعية الممول من المركز بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

يذكر أن المركز قد عمل على إعادة ما يزيد عن ألفي لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم منذ بداية برنامج الإعادة الطوعية للاجئين في العام 2018م.

وفي الأردن دشنت عيادات المركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خططاً وقائية وإجراءات مشددة لمواجهة تهديد فيروس كورونا وذلك بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الإغاثية العاملة في المخيم، وتم تأمين المستلزمات الطبية والمطهرات والمعقمات والأقنعة الواقية والعلاجات الضرورية، وتهوية صالات الانتظار وإدخال المراجعين على دفعات مع ترك مسافات كافية احترازيا.

يذكر أن عيادات المركز تعد واحدة من أهم المرافق الطبية في مخيم الزعتري حيث تستأثر بنسبة 90 – 95 % من مراجعي المرافق الطبية في المخيم حيث تقدم للمرضى السوريين العلاجات والمستلزمات الطبية المتنوعة بما فيهم ذوي الامراض المزمنة على اختلاف حاجتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *