الدولية

مقتل 12 حوثيا في الجوف والحديدة

عدن – البلاد

لقي 12 من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم في كمين محكم للجيش اليمني شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، واشتباكات مع القوات المشتركة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش نفّذت كميناً محكمًا لمجموعة من عناصر المليشيات أدى إلى مقتل ستة منهم وأسر آخرين ومصادرة الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزتهم.
وأضاف المصدر أن من ضمن الآليات التي تم مصادرتها عربة قتالية على متنها كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وأسرت القوات المشتركة في مدينة حيس جنوب الحديدة قياديا ميدانيا في مليشيا الحوثي الانقلابية عقب صد محاولة تسلل للمليشيا في شمال غرب المدينة.

إلى ذلك واصلت مليشيات الحوثي إجرامها، وقتلت أربعة مدنيين وأصابت آخر، عبر ألغام أرضية زرعتها في عدد من مزارع وطرقات مديرية ميدي، شمال محافظة حجة، شمال غرب اليمن.
وقال مدير عام مديرية ميدي العميد علي سراج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن لغما أرضي حوثيا انفجر بدراجة نارية شمال قرية بني فايد في ميدي أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلان.

وفي حادثة منفصلة قتل مسن في الستين من عمره إثر انفجار لغم حوثي آخر في إحدى المزارع بمنطقة الجعدة في ميدي، فيما أصيب في حادثة مماثلة لانفجار لغم مسن في الستين من عمره بذات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *