اجتماعية

لمواقف مملكتنا نقف احتراما

مواقف وجهود تبذلها مملكتنا الحبيبة نقف لها احتراما تنم عن حكمة بالغة من أجل حماية كل مواطن ومقيم في المملكة، اضافة لحماية الزائرين وما نشاهده من تكثيف الأجهزة المعنية بالسعودية جهودها الاحترازية لمنع تسرب فيروس كورونا الجديد خير شاهد حيث اتخذت إجراءات عاجلة مع تزايد نسب الإصابة بالفيروس حول العالم.

وآخر تلك الإجراءات، ما أعلن عن تعليق جميع الرحلات الخارجية. وتعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة مؤقتًا، وذلك من منطلق المسؤولية نحو منع تفشي مرض كورونا، كذلك تمَّ تعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة. ويأتي ذلك تنفيذًا للإجراءات الوقائية الاستباقية التي اتخذتها المملكة ا؛ لمنع وصول فيروس (COVID-19) إلى المملكة وانتشاره.

وما عملته حكومتنا من تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة إجراء جاء في وقته ، السعودية تقدم كل الخدمات الصحية المطلوبة لزوار بيت الله وتحرص على حمايتهم من كل ضرر، وأيضا استدامة أوضاع السلامة والخلو من العدوى وبالذات من هذا الوباء حماية لساكنيها وزوارها من جميع الأقطار وبالذات قاصدي بيت الله للعمرة خاصة ونحن الآن على مشارف رمضان، حيث يحتشد الملايين كل موسم .

وما تقدمه دولتنا محل الفخر، إذ تهتم بالمواطن وتسعى لتوفير ما يخدمه، فكيف إذا كان ذلك متعلقاً بالصحة وخير شاهد اشادة منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالتجمعات الكبيرة مثل تلك التي تحدث في موسمي الحج والعمرة، فالمملكة تنفذ إجراءات صحية كل عام بصرف النظر عن نوع المرض، سواء كان الكوليرا أو الحمى الصفراء أو الكورونا. وأشارت المنظمة إلى أن السعودية تتخذ الطرق الاحترازية من اجل حماية الجميع.

ونؤكد على أن هذه الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة بشكل مؤقت، استكمالاً للجهود الرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين وكل القادمين إلى أراضي المملكة
من فايروس كورونا. (دمت يا وطني شامخا).

Gadir2244@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *