المحليات

أمير الباحة يوجه بتكثيف الرقابة على المطاعم والبوفيهات

الباحة – البلاد

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة الجهات المعنية بأمانة المنطقة والبلديات التابعة لها, بتكثيف أعمال الرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات, والتأكد من التزامها بمعايير النظافة, وذلك حرصاً من سموّه على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأكد سموه أهمية العمل بصورة جادة لمتابعة كل ما تقدمه المطاعم والبوفيهات حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين, مشدداً على ضرورة إعداد الخطط اللازمة والبرامج الرقابية الفاعلة التي تعمل على متابعة تقيد المنشآت الغذائية بالنظافة العامة وبالاشتراطات الصحية كافة.

ويأتي التوجيه اتساقًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات في المملكة لمنع انتشار الفيروس، واستكمالًا للجهود التي اتخذت، والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين بمنطقة الباحة.

كما وجه سموه بتنفيذ حملة توعوية استثنائية لتعزيز الإجراءات للوقاية من “فيروس كورونا الجديد”.

وأكد رئيس مجلس شباب الباحة حازم بن خالد ظهران أن توجيه سموه بتفعيل دور مجلس الشباب بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالباحة للتعريف بأهم أعراض الفيروس، وطرق انتقاله، وما يتوجب فعله في حال اشتباه الإصابة به، بالإضافة إلى دور مقدمي الخدمات الصحية في التصدي لهذا المرض، كما تهدف الحملة إلى توعية المواطنين والمقيمين عن فيروس كورونا الجديد, بالإضافة إلى كيفية الوقاية منه, وتوزيع الكمامات والمعقمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.