الأولى

مصانع جديدة باستثمارات تجاوزت المليار

جدة – البلاد

كشفت البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن أن عدد المصانع الجديدة خلال شهر فبراير الماضي، بلغ 75 مصنعًا بحجم استثمارات 1.1 مليار ريال.

وقالت الوزارة في تقرير أهم المؤشرات الصناعية إن الزيادة في عدد العاملين بالمصانع المرخصة من الوزارة بلغت 4968 عاملا، 2220 منهم سعوديون، وبلغ إجمالي المصانع القائمة وتحت الإنشاء بالسعودية نحو 9020 مصنعا.

وبحسب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، تم الترخيص لـ196 مصنعاً جديداً باستثمارات تجاوزت 3 مليارات ريال، وذلك بعد 3 أشهر من تطبيق قرار تحمل الدولة المقابل المالي للمصانع، رخصنا، وباشر العمل 5 آلاف سعودي، مؤكدا أنها بشائر إيجابية تدعو للتفاؤل وتعزز دور الصناعة في توليد الوظائف ، كما كشف الوزير أن حجم الاستثمار للقطاع الصناعي في المملكة يبلغ أكثر من تريليون ريال ، مشيرا إلى وجود 7551 مصنعاً مرخصاً يزيد عدد العاملين بها عن 800 ألف عامل وعاملة ، لافتا إلى زيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي من خلال العمل على جعله الخيار الأول للمستثمرين بسياسة جاذبة ومستدامة.

وتطبق المملكة بنجاح برنامجها تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، متضمنا 300 مبادرة، لتعزيز تنويع القاعدة الاقتصادية والصادرات غير النفطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *