المحليات

“المستجد” يصيب وزير الداخلية الأسترالي

عواصم – وكالات

أصُيب وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه أجريت له فحوصات أثبتت إصابته بالفيروس، ويخضع حاليًا لحجر صحي بالمستشفى، فيما أعلنت ولاية ماريلاند الأمريكية تعليق المدارس الحكومية لمدة أسبوعين ابتداءً من الأسبوع القادم، بسبب انتشار الفيروس في الولاية، وأغلق حاكم ولاية ماريلاند الأمريكية لاري هوجان محطة ميناء بالتيمور للسفن السياحية، تصديا لانتشار كورونا في المنطقة.

وقدر مسؤول كبير في الصحة في ولاية أوهايو الأمريكية أمس (الجمعة)، أن أكثر من 100.000 شخص في الولاية مصابون بفيروس كورونا.

وقالت مديرة وزارة الصحة بالولاية إيمي أكتون: «نعلم حجم وسرعة انتشار الفيروس في المجتمع، 1٪ على الأقل من السكان يحملون هذا الفيروس في أوهايو. لدينا 11.7 مليون شخص في الولاية وتقديرنا أن ما يزيد عن 100 ألف مواطن مصابون بالفيروس وهذا يعطي فكرة عن كيفية انتقال هذا الفيروس وانتشاره بسرعة».

وفي نيويورك أعلن عمدتها بيل دي بلاسيو، حالة الطوارئ لمواجهة الفيروس المستجد، معلنا حظر أي تجمع يضم أكثر من 500 شخص، بما في ذلك عروض مسرح «برودواي»، في إجراء جذري يهدف للحد من تفشي وباء كورونا المستجد.

وقررت إستونيا إغلاق المدارس وحظر التجمعات العامة حتى الأول من مايو القادم للحد من انتشار فيروس كورونا، بينما ألغت مصر رحلاتها للخرطوم، نظرا لقرار هيئة الطيران المدني السودانية إيقاف الرحلات بين البلدين، وحظرت كينيا جميع الفعاليات العامة الكبرى بعد تأكيد أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

إلى ذلك، سجلت الصين أمس 8 حالات إصابة جديدة و7 حالات وفاة، وكوريا 110 حالات إصابة ووفاة شخص واحد، ليرتفع عدد المصابين إلى 7.979 آلاف حالة والوفيات 67 حالة، وسجلت المغرب وغانا أول حالة إصابة، والنمسا 67 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الحالات إلى 428 مصابا، وسجلت السُلطات الإندونيسية أمس ثاني حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *