الرياضة

العين ينفرد بالصدارة وتعثر الباطن وأحد

حائل – خالد الحامد

بـ 8 انتصارات، وتعادل وحيد بين الثقبة، والمجزل ، و 23 هدفا ، مع تأجيل مباراة واحدة بين القادسية والخليج، حفلت الجولة الـ 28 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بالعديد من المباريات المثيرة والمفاجآت، أبرزها تعثر الباطن أمام الطائي، الذي حقق الفوز بعد ثماني جولات، وبقي رصيد الباطن عند 53 نقطة ، فيما رفع الطائي رصيده النقطي إلى 36، بالإضافة إلى تعثر المنافس الآخر فريق أحد بهزيمته أمام النهضة، ليتراجع أحد إلى المركز الرابع بـ 50 نقطة، ويتقدم النهضة برصيده إلى 49 نقطة متساويًا مع القادسية التي أجلت مباراته أمام الخليج؛ وذلك بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار فيروس كورونا الجديد، وتقدم البكيرية ثالثا برصيد 50 بعد فوزه على نجران .. تعثر الباطن وأحد سمح للعين المتصدر بتوسيع الفارق إلى 3 نقاط، وتأثرت مباريات الجولة بعدم حضور الجماهير.


لا تغيير في القمة والقاع
لم تشهد المراكز العشر الأولى في جدول الترتيب أي تغيير، وكذلك الحال في المراكز الخمسة الأخيرة، ففي القمة بقي العين متصدرًا أمام الباطن ثم البكيرية وأحد والقادسية..
وفي القاع، ظل التقدم متذيلاً للترتيب بـ 22 وقبله حطين والنجوم، ثم المجزل بـ 23 نقطة.

نجح البكيرية في الدخول دائرة المنافسة على الصعود لدوري الأضواء، ولعل خسارة أحد وتوقف القادسية ساهما في تقدمه للمركز الثالث.

فرق النهضة وجدة والشعلة انتعشت حظوظهم في معترك التنافس على بطاقتي الصعود، استعاد الطائي عافيته وعاد للانتصارات بعدما تغلب على الباطن بهدف دون رد.


الجولة شهدت تعثر الجبلين بعد سلسلة نتائج جيدة في الجولات الماضية، بعد خسارته من الأنصار بـ 3-2.

طرد وحيد و3 جزائيات
شهدت الجولة بطاقة حمراء واحدة، منحت للاعب نجران سلطان اليامي، و3 ركلات جزاء جميعها سجلت؛ الأولى لصالح التقدم ضد الشعلة سجلها ليستر ستيفان، والثانية لصالح الطائي ضد الباطن، سجلها إدواردو، والثالثة لصالح البكيرية ضد نجران سجلها كواسي ياو.

وشهدت الجولة غياب متصدر الهدافين برصيد 21 هدفا، مهاجم البكيرية الحاج عثمان باري عن التسجيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *