متابعات

أدبي جازان يحتفي بجائزة السنوسي الشعرية

جازان ـ البلاد

احتفى نادي جازان الأدبي أمس، بافتتاح فعاليات الملتقى الشعري الرابع، وجائزة السنوسي الشعرية، في دورتها الحالية من الجائزة للعام 2019م وذلك بمقر النادي.
وافتتح رئيس النادي حسن الصلهبي المعرض المصاحب بقاعة الفنون تحت شعار “من عبق السنوسي” الذي يضم صورًا ولوحات فنية عن الشاعر السنوسي.

وألقى رئيس النادي كلمة في افتتاح الفعاليات بقاعة الأمير فيصل بن فهد بالنادي أكد خلالها اعتزاز النادي بتنظيم جائزة السنوسي الشعرية وفاءً للشاعر الكبير وتقديرًا لدوره في خارطة الشعر، مشيرًا إلى فعاليات الملتقى الشعري الرابع الذي يجمع نخبة من شعراء الوطن في أمسيات شعرية على مدى يومين.

وألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، فيما تابع الحضور عرضًا فنيًا بعنوان ” جازان .. درّة الجنوب “، من كلمات الشاعر السنوسي، كما جرى تكريم ديوان “قريب من البحر بعيد عن الزرقة” للشاعر السعودي جاسم الصحيح، الفائز بجائزة السنوسي الشعرية التي شهدت في دورة العام الحالي مشاركة شعرية من 30 شاعرًا وشاعرة من مختلف البلدان العربية.

إثر ذلك ألقى الشاعر جاسم الصحيح قصيدة شعرية ضمن فعاليات الملتقى، فيما قدم الدكتور سعد الرفاعي جلسة نقدية متخصصة بعنوان ” تمظهرات الأنا لدى الشاعر جاسم الصحيح “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *