الإقتصاد

تطوير قطاع تأجير السيارات

الرياض- ياسر بن يوسف

شهد وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر مساء أمس الأول حفل إطلاق برنامج تطوير قطاع التأجير وتدشين بوابة تأجير بالعاصمة الرياض. وأوضح في كلمته حرص منظومة النقل على تطوير كافة أنشطة النقل لما تمثله من عمود فقري للاقتصاد،

مبيناً أن المنظومة تولي كل نشاط على حدة أهمية خاصة به تتناسب مع طبيعته وحجمه وأثره المباشر وغير المباشر وحاجته للبنى التحتية أو البيئات التنظيمية أو الأدوات الرقابية، لكي نكون في مصاف الدول المتقدمة في مجال النقل واللوجستيات بما يتماشى مع مكانة المملكة الريادية على المشهد الدولي وتحقيقاً لرؤيتها الطموحة 2030. وأوضح الجاسر أن قطاع تأجير السيارات من القطاعات الحيوية والمهمة، حيث يلبي احتياج شريحة كبيرة من المجتمع ويتقاطع مع قطاعات السياحة والترفيه والأعمال بشكل كبي.

من جهته أوضح رئيس الهيئة العامة للنقل د. رميح بن محمد الرميح أن الهيئة تعمل عل تطوير القطاع، وجعلته من أولوياتها نظرا لتأثيره المباشر على حركة النقل والسياحة ولحجمه المتنامي في السنوات الأخيرة، حيث تتجاوز عدد المركبات العاملة في قطاع تأجير السيارات 300 ألف مركبة، ولنجاح عملية التوطين بالقطاع أثر إيجابي كبير، حيث يعمل في القطاع أكثر من 22 ألف سعودي وسعودية، كما بدأت الهيئة بإصدار اللائحة المنظمة للنشاط كما أعلنت الهيئة عن إطلاق نقاط قياس الخدمة للتحول من الرقابة التنظيمية إلى رقابة الأداء وتأتي بوابة تأجير كأداة ضامنة لكل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *