الرياضة

الطائي يواجه الباطن والقادسية يسعى لعبور الخليج

حائل – خالد الحامد

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ28 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بإقامة خمس مواجهات؛ إذ يلتقي الكوكب بضيفه جدة، فيما يستقبل البكيرية نظيره نجران، ويواجه الطائي ضيفه الباطن، فيما يستضيف القادسية نظيره الخليج ، ويتقابل حطين مع الجيل.

الطائي VS الباطن
على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، يلعب الطائي الـ12 في الترتيب برصيد 33 نقطة أمام ضيفه الباطن الثاني بـ53 نقطة في مواجهة قوية بين الطرفين، اللذين تجمعهما رغبة الفوز المشتركة، خصوصاً الطائي الذي يسعى لمصالحة جماهيره بانتصار جديد لتعويض تعثره في الجولات الماضية، فيما يمتلك الباطن ذات الطموح بعد ثلاثة انتصارات ومستويات قوية قدمها في الجولات الماضية ورغبة في الاحتفاظ في المنافسة على سباق الصدارة والصعود هذا الموسم.

الكوكب VS جدة
على ملعب نادي الشعلة في الخرج، يستقبل الكوكب الجريح من خسارتين أمام الأنصار والنهضة، فهبط إلى المركز الـ15بـ 29 نقطة ضيفه المتألق جدة برصيد 40 نقطة في المركز الثامن في مواجهة مهمة للطرفين؛ إذ يسعى الكوكب إلى تعويض جماهيره بتسجيل فوز ثمين وإيقاف نزيف النقاط بعد خسائر متتالية، فيما يدخل ضيفه الثقيل جدة بفوز على حطين، ويأمل في استثمار أوضاع مضيفه وتسجيل الانتصار الـ12 في الدوري والدخول في معترك الصعود .

القادسية VS الخليج
وفي الساحل الشرقي ، يستقبل القادسية ضيفه الخليج على استاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة في مواجهة غير متكافئة بين الطرفين، فالقادسية رابع الترتيب بـ49 نقطة يسعى إلى تحقيق الفوز الـ14 الذي سيقوده للمنافسة على الصعود، فيما يدخل الخليج اللقاء برصيد 30 بالمركز الـ14، وسيسعى للحصول على النقاط الثلاث؛ من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر.

البكيرية VS نجران
على ملعبه، يستضيف البكيرية الخامس بـ47 نقطة، في مباراة قوية بين الطرفين. البكيرية يهمه الفوز للتقدم أكثر من رباعي المقدمة، يعد من أقوى فرق الدوري حالياً. في المقابل صاحب المركز العاشر بـ 38 نقطة نجران، الذي يقدم مستويات جيدة في اللقاءات المنصرمة، كان آخرها الفوز على الخليج، يأمل الفوز لمحاولة للتقدم للأمام، عموما ينتظر أن نشاهد لقاء ممتعاً ومثيراً.

حطين VS الجيل
يخوض حطين مواجهة قوية أمام ضيفه الجيل على استاد الملك فيصل بجازان، ويطمح المضيف حطين صاحب المركز الـ18 بـ23 يسعى لإيقاف نزيف النقاط المتوالي بعد خسارته في الجولة الأخيرة، ما جعله من الفرق المهددة بالهبوط، في المقابل الجيل الـ13 بـ 33 نقطة لن يكون صيداً سهلاً في ملعب مضيفه، ويطمح لتسجيل نتيجة إيجابية بعد سلسلة من التعادلات في الجولات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *