المحليات

أمير القصيم يعتمد نتائج مؤشرات المرصد الحضري

بريدة- البلاد

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري بالمنطقة،أهمية دور المرصد القائم على تحديد أولويات التنمية بالمنطقة، وإسهامه في التطوير من خلال مايقدمه من أرقام وإحصائيات، مشيراً إلى أهمية المعلومات وتنوع مصادرها من عدة جهات خدمية بالمنطقة.


جاء ذلك خلال رئاسة سموه أمس، الاجتماع العاشر لمجلس المرصد الحضري للمنطقة بمكتبه في مقر الإمارة ببريدة.

وشاهد سموه عرضاً عن المرصد إلى جانب استعراض أهم إنجازاته واعتمد سموه قيم نتائج المؤشرات للمرصد للدورة التاسعة كما جرى خلال الاجتماع مناقشة مفتوحة من قبل أعضاء المجلس للدورة الثامنة، وعرض إنجازات المرصد الذي وصل عدد مؤشراته خلال عشر سنوات إلى 229 مؤشراً حضارياً, بالإضافة إلى نتائج مراصد محافظة “الرس والمذنب والبدائع ورياض الخبراء والبكيرية” الذي وصل إلى 223 مؤشراً حضرياً في دورتها الثالثة , كما أنتجت مراصد “عنيزة والاسياح والشماسية والنبهانية وعيون الجواء وعقلة الصقور وضرية” 208 مؤشرات حضرية في دورتها الأولى.

من جهة أخرى وجه سموه أمس بإيقاف وتأجيل جميع المناشط والفعاليات والملتقيات المقامة بمنطقة القصيم حفاظاً على سلامة المواطنين والمواطنات والزائرين.

وأكد سموه أن هذا الإجراء يأتي تزامنا مع ما تبذله الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على أبناء الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *