المحليات

المرأة .. طموح بلا حدود وإنجازات محلية وعالمية

جدة ـ البلاد

كثيرة وكبيرة، هي المكاسب والنجاحات التي حققتها المرأة السعودية، إنجازات وإبداعات غير مسبوقة على الإطلاق، شملت كل المجالات والمستويات، ولم تكن شكلية أو تجميلية، بل حقيقية وواقعية.
المرأة السعودية، تمر بمرحلة ذهبية بكل المقاييس والاعتبارات، فهي تُحقق المكاسب تلو المكاسب والنجاحات تلو النجاحات، الأمر الذي زاد من حضورها الوطني والمحلي، ووضعها على منصة الإعجاب والفخر.

تمكينات وتعيينات كبرى على كافة الصعد والمستويات، دشنت الثقة الكبيرة التي تحظى بها المرأة السعودية من قبل القيادة الرشيدة التي تعتبر المرأة شريكاً فاعلاً في بناء ونهضة الوطن لقد أصبحت المرأة السعودية عضواً مؤثراً في مجلس الشورى وسفيرة ونائبة وزير وترأس سوق المال الوطني الذي يُعدّ الأكبر في المنطقة ومتحدثة رسمية في العديد من الوزارات والهيئات والسفارات وتقود البلديات والمؤسسات والهيئات الوطنية والعالمية.

المرأة السعودية في هذا العهد السعودي الرائع، تُشارك بفاعلية وكفاءة في رسم ملامح وطموحات وطن كان قبلة لكل المسلمين ولكنه الآن يستعد لأن يكون قبلة لكل العالم. لقد استطاعت المرأة السعودية بما حققت من نجاحات وإنجازات، أن تزيد من حضورها ومكانتها وتألقها، محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتحصد الإعجاب والتقدير والاحترام.


تشهد المملكة اليوم تحولًا كبيرًا على كافة الأصعدة، السياسية، الاقتصادية، التعليمية والثقافية. ولا شك أن في ظل هذه التحولات كان لدور المرأة أثر بالغ ودور ريادي وفعال في المساهمة في شتى المجالات. عام واحد أثبتت فيه بناتنا قدراتهن وكشفن عن مهارتهن بذكاء وجدارة؛ فلعبت دورا قياديا، وشغلت منصبا دبلوماسيا وترأست فيه وفدًا مثلت من خلاله وطنها بفخر واعتزاز ورؤية واضحة. يأتي هذا بدعم من القيادة الرشيدة الذين أتاحوا هذه الفرصة وفتحوا المجال أمام بناتهن في الوطن؛ ليكنًّ جزءا من هذا الانتقال الكبير.

نوره الموسى
Twitter: @mnoura1501



انت الام والاخت والصديقة. في يوم المرأة العالمي تذكري دائما انه يوم لتذكيرك ان كل يوم هو يومك. انشري البهجة بقدر استطاعتك ولا تفارقي الابتسامة وانت في اسوأ حالاتك. تذكري دائما ان انوثتك في ابتسامتك وقوتك ونجاحك. تجاهلي صغائر الامور ولا تنتظري احدا ان يقيمك فما تؤمنين به في داخلك سيراه الاخرون في خارجك. كل يوم مضى من حياتك هو قصة ستروى لاحقا فاستمتعي بيومك. احبي اهلك واخواتك وصديقاتك حبا غير مشروط وبلا مقابل.

ريم حجار
Instagram: @reem_previvor



المرأة.. من أي؟ أم حنونة.. أخت حبیبة.. صدیقة وفیة .. طبیبة بارعة.. سیدة أعمال فطنة.. قارئة شغوفة.. المرأة أي المجتمع، من المجتمع، وللمجتمع. ستقاوم كل الصعاب، وستحارب من أجل من تحب. قد تفقد شخصا عزیزا علیها، و قد تتعثر أحیا ًنا في طریقها للسعادة. ستتألم بكل تأكید. لكنها لن تستسلم! الطریق أمامها طویل و شاق، قد لا تعلم أین ستصل، لكنها من دون شك ستجد غایتها. و في ذلك الیوم، ستتنفس نفس عمیقا، وستنظر إلى ماضیها الذي یشهد لها بقوتها وعزمها بكل حب و فخر و امتنان.

هاجر القرشي
Instagram: @hajarqurashi


من هي المرأة؟
فتوارت الكلمات واحدة خلف الأخرى: هي المرأة، في نظرتها يجتمع الكون العطف، الحنان، الحدة والذكاء. ففي رؤيتها التوازن والدهاء. هي تلك الطفلة التي كانت تلعب وتلهو. مبسمها كنور الفجر، وصوتها عذب يطرب جميع من حولها. توالت الأيام، فكبرت تلك الطفلة وكبرت معها امالها. كبرت لتصبح امرأة، وكبرت لتشارك في قيادة العالم.
هي المرأة، نصف المجتمع وكل الكون. هي ابنة الوطن البارزة في جميع المجالات: القيادية، الأسرية، والدبلوماسية. على خطاها نمشي وتحت ظل قيادتها ننمو.
هي المرأة، الملهمة في ابسط حالاتها كانت ولا تزال الكيان العذب، هي النور وهي الدرب. تحت ظلها ينمو الابناء.
المرأة، هي القيادية، السياسية، الذكية. هي الحبيبة والرقيقة، ففيها يجتمع توازن هذا العالم. توازن الرقة والقوى، توازن العطف والحزم. هي المرأة.

ندى السديري
Twitter: @nadaalsodairi



في يوم المرأة العالمي، أقف فخورة كامرأة، بالإنجازات التي تحققت في مجال تمكين المرأة في وطني الحبيب، إنجازات هائلة في فترة زمنية قصيرة تمثل تطورا غير مسبوق بين الأمم الأخرى. اليوم تقود المرأة سيارتها وتداوم في عملها وحقوقها محفوظة وكرامتها مصونة من التحرش والأذى

وأفخر اليوم أيضا بالمرأة السعودية، التي تقف بإنجازاتها شامخة بين نساء العالم، المرأة السعودية اليوم طالبة مبتعثه و عسكرية و سفيرة و عالمة و عضوة مجلس شورى ورئيسة مجلس ادارة بجدارة، والقادم بإذن الله أفضل.

دانة العلمي
Twitter: @danaalalami



“المرأة كالزهرة اذا اقتلعت من مكانها تتوقف عن الحياة”
هذه العبارة تتضمن معاني كثيرة فالمرأة اليوم وكل يوم هي عامود الحياة وذات ادوار كثيرة في المجتمع هي الأم والاخت والصديقة والزوجة والزميلة والشريكة وتعطي كل ذي حق حقه بكل ما لديها من شغف وعقل وعاطفة خلال السنوات الماضية شهدت المملكة تطورات على جميع الاصعدة والمراة كانت ولا زالت من العناصر المهمة لهذه التطورات تمكنت المرأة السعودية اليوم بكل ثقة اثبات نفسها وذاتها وتحقيق احلامها التي كانت مستحيلة الان اصبح الحلم ليس لإثبات الوجود واخذ الحقوق الان حلم المرأة لرفع رصيد الإنجازات والاهداف لمواكبة رؤية ٢٠٣٠ وترك بصمة للأجيال القادمة بكل حب وحافز إيجابي تحفيز المملكة للمرأة كان سريعاً وفعالا للحصول على مجمتع متزن والحفاظ على كيان المرأة .. أهدافك هي حياتك.

ديالا الشهري
Twitter: @dialacherry



هذا يوم المرأة ولكن المرأة هي الأيام جميعها هي نبض الحياة وفرحتها وسرها وقوتها وأمنها وأمانها هي الدعم والسند لمن حولها هي مربية الأجيال وهي المبدعة في كل مجال بمناسبة يوم المرأة أقول لجميع النساء كوني قوية بإيمانك وعلمك وحبك للناس وللخير ونشر البهجة وتسلحي بالمعرفة وطوري نفسك لمعرفة وتعلم كل جديد لتواكبي عصرك وأعرفي حقوقك وواجباتك وتصالحي مع نفسك وتقبلي الآخرين كما هم لتستمتعي بالرضا الداخلي والسعادة لأنك روح الحياة ومفتاح السعادة.

 

صافيناز سندي
Twitter: @safinazr


امرأه بطبعك ، بحنانك ، برقتك وعطفك ، مستعدة دائما للعطاء والتضحيات ، حتى في أوقات ضعفك وانكسارك مستعدة دائما لمساعدة الآخرين وإخفاء كل مايزعجك في داخلك وعدم افصاحه.
عظيمة انت في قدراتك في امكانياتك في قوتك. تركيزك على الاخرين وعدم نسيان نفسك وحقك هو مايجب ان تفعليه تقديرا لذاتك. تطويرك ومتابعة اهتماماتك ومحافظتك على قيمك ومبادئك هو مايميزك . في هذا اليوم تذكري انجازاتك وان كانت ضئيلة فالحياة مازالت امامك لإنجاز الكثير بعد فاستعدي لها واستمري في العطاء.

دان ماجد



سيدتي.. إجعلي كل يوم يومك. إجعلي كل عام في حياتك أجمل من الذي قبله. تذكري انك تستطيعين أن تحققي جميع أحلامك و طموحاتك مهما شعرت انها صعبة المنال. لا تجعلي صعوبات الحياة والخوف من المجهول عوائق تمنعك من اكتشاف نفسك.

العهد عهدك واليوم يومك، انشري الامل لكل من حولك وتذكري دوماً انك مصدر سعادة احبابك.
كوني سعيدة دوماً واجعلي الحب إلهامك.

رنا حجار
Instagram: @rana_previvor



تمكين المرأه تمكين مجتمع. لطالما كان دور المرأة محوريا في نهضة الأمم ولم ولن يقتصر على دور واحد أختير لها، وإنما في هذا الزمن الجميل تنوعت الموارد وأصبحت العلوم سهلة المنال لمن قصد، والإنتاج ممكنا لمن اجتهد، فكان لا بد من أن يقف المجتمع يدا بيد لتتمكن المرأة من أداء دورها الذي اختارته بسهولة دون أن تضطر للتضحية بجودة حياتها، الأمر الذي بات واضحا من إنتاج سيداتنا وتواجدهن في الصفوف الأمامية في هذه الحقبة الزمنية.

امل السفياني
Instagram: @amal_a_alsufyani



شكرا لكل النساء على وجودهن في هذا الكون. تحية لكل العظيمات اللاتي قدمن الخير والحب والخبز والمودة. تحية لكل مؤثرة ايجابية في هذا العالم الفسيح سواء كانت بحجم كليوباترا او بحجم امراة عاملة في مصنع. الى السعوديات: تاثيركن الايجابي الواضح موجود منذ زمن بعيد والان لديكن كامل الحقوق فعليكن الاستفادة من هذه المعطيات وتحقيق الانجازات الباهرة التي تليق بكن يامؤثرات.

د.رحاب الصالح
Twitter: @rehabalsa


لأنكِ امرأه .. لا توجد كلمة توصف مدى عطاءكِ اللامحدود، عطفكِ، حنانكِ ، أنوثتك ، إنجازكِ ، صبركِ ، قوتكِ ، شجاعتكِ رغم جميع الظروف حولك .. لأنكِ امرأه سعيتِ وربيتِ وأنجزتِ فاليوم هوا يومكِ لتفخري بكل ما قدمتيه لمستقبلكِ لعائلتكِ ، لمجتمعكِ ..
فلا حياة بلا امرأة .. فكوني أنتِ

بيان مهروان
Twitter: @bayan_mahrawan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *