الرياضة

السومة يعلن تمسك الأهلي بالثالث.. وريمونتادا وحداوية أمام ضمك

جدة – هلال سلمان – تصوير- محمد حزوب

حقق الأهلي فوزا صعبا على ضيفه الفيحاء بهدف دون رد، سجله هدافه عمر السومة برأسية في الدقيقة 87 من زمن المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب (الجوهرة) في جولة (سكني) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حافظ الأهلي بفوزه على مركزه الثالث خلف الهلال والنصر؛ حيث رفع رصيده إلى 37 نقطة، في حين تجمد رصيد الفيحاء عند 27 نقطة في المركز التاسع.

قدم الأهلي مستوى مميزا في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد الصربي فلادان ميلويفيتش، لكنه قوبل بدفاع منظم من الفيحاء الذي تألق في الذود عن مرماه بالإضافة إلى تصدي حارسه الأردني عامر شفيع للعديد من الكرات الخطيرة من لاعبي الأهلي.

وفي مباراة أخرى، نجح فريق الوحدة في قلب تأخره بهدف أمام ضمك إلى فوز بنتيجة (3-2) في اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة.

أنهى ضمك الشوط الأول متقدما بهدف عبدالله الجوعي في الدقيقة 34، لكن الوحدة انتفض في الشوط الثاني وحقق (ريمونتادا) حيث سجل ثلاثة أهداف عبر يوسف نياكاتي في الدقيقة 59، والبرازيليين أنسيلمو في الدقيقة 65، ولويز غوستافو في الدقيقة 80 بهدية من مدافع ضمك، قبل أن يرد مدافع الوحدة بهدية أخرى للأرجنتيني إيمليو زيلايا الذي أحرز هدف ضمك الثاني في الوقت بدل الضائع (90+4).

ليرفع الوحدة رصيده إلى 36 نقطة، فيما تجمد رصد ضمك عند 17 نقطة في المركز قبل الأخير.

وكان التعادل السلبي قد حسم لقاء فريقي الرائد وضيفه الفتح، في بريدة.

شهد اللقاء تحفظا دفاعيا من الفريقين رغبة في عدم الخسارة إلا أن الأفضلية كانت تميل للفتح، لاسيما في شوط المباراة الأول، وقد حرمه القائم من التقدم في مناسبتين؛ الأولى في الدقيقة 22 والثانية في الدقيقة 37، بينما شهد الشوط الثاني تحسنا في أداء الرائد، الذي بادل الفتح الهجمات، لكن الفريقين فشلا في الوصول للشباك.

وبذلك رفع الفتح رصيده إلى 19 نقطة لكنه بقي في مركزه الرابع عشر، فيما تقدم الرائد إلى المركز الخامس “مؤقتا” بـ 32 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *