المحليات

مشاريع هاكاثون جامعة حائل تحظى بدعم المستثمرين

حائل- البلاد

حصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في هاكثون البرمجة والأعمال “هاكاثون جامعة حائل” على دعم مستثمري عيادات الأعمال، وذلك خلال ختام المسابقة البرمجية الوطنية الثالثة، التي أقيمت برعاية وتشريف الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وبحضور الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة .

وشهدت المسابقة التي نظمتها الجامعة، ممثلةً بمركز إنتاج البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية في مرحلتها الأخيرة تنافساً بين 73 مشاركا، يمثلون 10 مناطق في المملكة.

وحصل أصحاب المراكز الأولى على دعم من المستثمرين، وهم كلٌ من ثامر الفرشوطي، و محمد الزامل، والمهندس هاني المحمد، إضافة إلى الجائزة الأولى بقيمة 8 آلاف ريال، والجائزة الثانية بقيمة 5 آلاف ريال، والجائزة الثالثة بقيمة 3 آلاف ريال، مقدمة من مركز إنتاج البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية بالجامعة.

يذكر أن الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل قدم دعمًا ماليًا للفائزين في الهاكاثون، بقيمة إجمالية 70 ألف ريال، وهم المركز الأول فكرة تطبيق مفقود للطالبين عبدالمجيد الزهراني وعيد الشمري، والمركز الثاني فكرة موقع متخصص بالطباعة الثلاثية الأبعاد للطالبتين روان السلطان و موضي العفنان، والمركز الثالث فكرة منصة دعم إلكترونية لدعم الحالات المرضيّة المحتاجة للدعم المالي خارج المملكة للطالبات ميّ الجهني ونورة العنزي وجهينة الرشيدي.

يشار إلى أن عيادات الأعمال أبرمت اتفاقية مع الجامعة خلال الحفل؛ حيث مثَّل الجامعة الدكتور عبدالعزيز العمرو، وكيل الجامعة للتطوير والأعمال، ومثّل عيادات الأعمال رئيس مجلس الإدارة ثامر بن أحمد الفرشوطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.