المحليات

شفاء 5 حالات في البحرين والكويت ومصر

عواصم – وكالات

فيما أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح أمس (الخميس)، شفاء أول مريض كويتي يبلغ من العمر 34 عاماً من بفيروس كورونا المستجد، مبيناً أن التحاليل أثبتت خلو المريض من الفيروس، وستستكمل الفحوص اللازمة له قبل خروجه اليوم من المستشفى، أكدت وزارة الصحة البحرينية تعافي ثلاث حالات من الفيروس لمواطن ومواطنة بحرينيين ومواطنة سعودية، وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، وذلك بعد تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص في أحد المراكز الخاصة بالعزل والعلاج، وفق أفضل المعايير الدولية بحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية، بينما أكدت مصر شفاء حالة من الإصابة.

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية حالة الطوارئ، بعد تسجيل 53 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بعد ساعات من إعلان مدينة لوس أنجلس التابعة للولاية حالة طوارئ محلية.

وجاء القرار بعد أن أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسم، عن وفاة مريض بهذا الفيروس في مقاطعة بلايسر قرب ساكرامنتو، وهي أول وفاة تسجّل خارج ولاية واشنطن التي أعلن عن وفاة عشرة أشخاص فيها. وقال حاكم ولاية كاليفورنيا:” إن كاليفورنيا تعمل مع السلطات الفيدرالية من أجل تقفي أثر الأشخاص المحتمل أنهم أصيبوا بهدف معالجتهم وحماية الصحة العامة”. وفي الصين، توفي 31 شخصا أمس (الخميس)، جراء فيروس كورونا المستجد، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية حاجز الـ3000 حالة وفاة، بينما سجلت اللجنة الوطنية للصحة 139 إصابة جديدة، بارتفاع طفيف عن الـ119 إصابة في اليوم السابق، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 80,409.

وأعلنت سويسرا أمس تسجيل أول حالة وفاة بكورونا، بينما سجلت وزارة الصحة النيوزيلندية ثالث حالة إصابة، والمغرب ثاني حالة إصابة، فيما سجلت وزارة الصحة الكويتية إصابتين جديدتين قادمتين من إيران خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 58 إصابة .

واقترب العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في كوريا الجنوبية من 6 آلاف إصابة، وهو الأكبر خارج الصين، حيث سجلت السلطات 145 إصابة جديدة. وقالت السلطات الصحية في البلاد إن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 5,766، مع 35 حالة وفاة. وحتى الآن فرضت 36 دولة حظراً شاملاً على دخول الأشخاص الآتين من كوريا الجنوبية، وفقا لوزارة الخارجية في سيئول.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة في سلوفينيا أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت أيرلندا عن أربع حالات إصابة جديدة بكورونا، وارتفعت حالات الإصابة في فرنسا إلى 285، وشهدت أسبانيا ثاني حالة وفاة، وسجلت الجزائر 5 حالات إصابة جديدة ليرتفع العدد إلى 17 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *