المحليات

لجنة الصداقة تلتقي وفد البرلمان النيبالي

مجلس الشورى يناقش مشروع نظام المحاكم التجارية

الرياض – واس

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة والعشرين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة التي يعقدها يوم الاثنين القادم على عدد من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ويناقش تـقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع نظام المحاكم التجارية وإجراءاتها.

وخلال جلسة الثلاثاء القادم يصوت المجلس على توصيات لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (وزارة السياحة حالياً) كما يصوت على توصيات للجنة الحج والإسكان والخِدْمات وناقش تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لوكالة الأنباء السعودية.

وخلال الجلسة العادية الأربعاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن إعادة النظر في قرار مجلس الشورى المتعلق بخطة التنمية العاشرة, المعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظامه.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية كما يصوت على توصيات لجنة الحج والإسكان والخِدْمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة الحج والعمرة ويناقش تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة وتقرير لجنة الحج والإسكان والخِدْمات بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية.

من جهة أخرى عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيبالية في مجلس الشورى برئاسة نائب رئيس اللجنة أسامة الربيعة اجتماعًا بوفد البرلمان بجمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية، برئاسة رئيس لجنة التجارة والعمل بالبرلمان بيمال براساد شريواستاوا.

وجرى خلال الاجتماع بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *