الرياضة

نسور قرطاج يواجهون أسود التيرانجا على اللقب العربي

الدمام-حمودالزهراني

تختتم اليوم منافسات بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالشراكة مع معهد إعداد القادة بوزارة الرياضة بالمملكة، وذلك بإقامة المباراة النهائية للبطولة التي تجمع منتخب تونس بنظيره منتخب السنغال، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. وقد انطلقت البطولة في الـ 17 من فبراير الماضي؛ حيث أقيمت مبارياتها في الرياض والدمام والخبر.

وشارك في منافسات البطولة 16 منتخباً، هي العراق وتونس وموريتانيا والكويت في المجموعة الأولى، والمغرب والبحرين وجيبوتي ومدغشقر في الثانية، والسعودية وفلسطين والجزائر ومصر في الثالث، بالإضافة إلى السودان وليبيا والإمارات والسنغال في المجموعة الرابعة. واليوم، تتجه الأنظار نحو استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، لمتابعة النهائي المرتقب بين تونس والسنغال، بعد تأهلهما على حساب المغرب ومصر. وتعد مشاركة منتخبي السنغال ومدغشقر هي الأولى في البطولة العربية، والتي يهدف من خلالها الاتحاد العربي لتطوير المواهب الشاب وإكسابها المزيد من الخبرات على كافة الأصعدة.

ويسعى المنتخب التونسي نحو اللقب الثاني في تاريخه، واقتسام الصدارة مع المغرب كأكثر المنتخبات فوزا به، بينما يبحث منتخب السنغال عن اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *