التكنولوجيا

تفاديا للحوادث.. مرآة سيارة تومض باللون الأحمر عند مرور الدراجات

واشنطن- البلاد

صممت شركة أمريكية نظام تحذير لفتح السيارات لإيقاف السائقين والركاب الذين يفتحون أبوابهم في مسار راكبي الدراجات، مما يترتب على ذلك من حوادث كثيرة، وتضيء سلسلة من الأضواء الحمراء الوامضة حول مرآة الباب لتحذير ركاب السيارة من اقتراب دراجة هوائية للمساعدة في منع التصادم، وتم تجهيز بعض السيارات من الشركة بالفعل بأجهزة استشعار للكشف عن ذلك. وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن المرآة تنبه قائد المركبة بالضوء الأحمر عندما يكون مستخدمو الطريق الآخرون في مواقعهم القريبة، وسيتم دمج هذه التقنيات والماسحات الضوئية مع النظام الجديد للسيارات.

وقال فريدريك فيليبسينبرج، مهندس هندسة السيارات في الشركة بأوروبا: “يواجه راكبو الدراجات وأصحاب الدراجات الإلكترونية بشكل متزايد تحديات السلامة اليومية على طرقاتنا المزدحمة، بما في ذلك تجنب أبواب السيارة عند فتحها”. ويختبر المهندسون أيضًا آلية جديدة لباب السيارة تمنعها من فتحها بالكامل، وستتمكن المركبة من تجاوز هذه الميزة يدويًا في حالات الطوارئ.،

ويهدف التصميم إلى التأكد من أنه يعمل مع كل من السيارات ذات المقود الأيسر والأيمن، وكذلك على مجموعة متنوعة من تخطيطات الطرق والحارات. ويعد هذا النظام جزءًا من أدوات متطورة أخرى مثل إنشاء نموذج أولي لجاكت مزود برموز تعبيرية تضيء على الظهر لمساعدة راكبي الدراجات في مشاركة مزاجهم مع السائقين.، ويتم التحكم في شاشة السترة من خلال جهاز تحكم عن بعد لاسلكي يتم إرفاقه بقضبان المقود حتى يتمكن راكب الدراجة من وضع يديه على الدراجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *