الرياضة

ليفربول يسعى لفك العقدة أمام البلوز

جدة- البلاد

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإنجليزية وجماهير فريقي ليفربول وتشيلسي، مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة مباراة القمة والنهائي المبكر لبطولة كأس إنجلترا، التي تجمع بين الفريقين، في الدور الخامس من المسابقة
المباراة تحمل أهمية كبيرة للألماني يورجن كلوب، في ظل تكرار خروجه على مدار عدة سنوات من بطولة كأس إنجلترا، كما أن الفوز بهذه المباراة سيعيد الثقة من جديد للفريق بعد السقوط المدوي أمام واتفورد.

كما أن الفريق يحلم هذا الموسم بتحقيق ثلاثية تاريخية من خلال الفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين، بالإضافة إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا. وقبل المواجهة مع فريق تشيلسي تطارد عقدة قوية يورجن كلوب، في مباريات بطولة كأس إنجلترا، وتحديدا في الدور الخامس من المسابقة، فمنذ أشرف يورجن كلوب، على تدريب ليفربول في عام 2015، خلفا لبراندون روجرز، لم ينجح المدرب الألماني في تجاوز الدور الخامس مع ليفربول.

وحقق يورجن كلوب خلال هذه السنوات الستة ثلاثة ألقاب فقط، هي الفوز بدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، وكلها في العام الماضي. فيما يطمح الإنجليزي الأسطورة في تاريخ تشيلسي، فرانك لامبارد، في تحقيق لقبه الأول مع النادي الإنجليزي بعدما أشرف على تدريبه في الصيف الماضي. ويتقاسم الفريقان 15 لقباً في سجلات أعرق البطولات الإنجليزية وأقدم بطولة في تاريخ كرة القدم، حيث حقق تشيلسي اللقب 8 مرات، مقابل فوز ليفربول به 7 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *