الرياضة

الاتحاد يعود بخماسية.. والهلال يبتعد في الصدارة

جدة – هلال سلمان

شهدت جولة شباب العشرين (Y20) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اتساع الفارق في الصدارة بين الهلال ومطارده النصر حامل اللقب إلى 5 نقاط، بعد فوز (الزعيم) الصعب على التعاون (1-0)، وفقدان (العالمي) لنقطتين بالتعادل (2-2) مع الأهلي. وحافظ الأهلي والوحدة على مركزيهما في المربع الذهبي رغم تعادل الأهلي مع النصر، وسقوط الوحدة على ملعب الفتح (3-2).

جوليانو ينقذ النصر
استعاد جوليانو ذاكرة التهديف، وكان منقذ حامل اللقب من الخسارة أمام الأهلي الذي تقدم بثنائية في الشوط الأول وكاد أن يضاعف الغلة، قبل أن يستفيق النصر ويحرز هدفين عبر نجمه البرازيلي، لكن التعادل أفقد الفريقين نقطتين ولم يخدم حظوظهما كثيرا في سباق المنافسة.

الاتحاد يعود بقوة
شهد ختام الجولة عودة قوية للاتحاد إلى أجواء الفرح والانتصارات؛ حيث حقق فوزا مدويا على الشباب بنتيجة (5-1) ليصعد إلى المركز الـ 12 برصيد 22 نقطة، ويبعث الأمل في نفوس عشاقه ومحبيه، خصوصا مع تحسن الأداء بشكل جذري مع المدرب الجديد البرازيلي كاريلي.

الفيصلي أكبر المستفيدين
خرج (عنابي سدير) بأكبر المكاسب من هذه الجولة بعد أن ارتقى للمركز الخامس برصيد 31 نقطة، بفوزه على العدالة بهدفين دون رد في الأحساء؛ ليتراجع الأخير لقاع الترتيب، ويزيح الفيصلي نظيره الرائد من المركز الخامس بفارق الأهداف إثر خسارة الأخير أمام الفيحاء (3-1).
وانتزع الاتفاق المركز العاشر من فريق أبها بعد فوز (النواخذة) عليه بنتيجة (4-1).

وواصل الفتح نتائجه الإيجابية وحقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب الوحدة، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة ويواصل رحلة الابتعاد عن مناطق الخطر.
وسار ضمك على نهج الفتح، محققا فوزا ثمينا على الحزم بثلاثية نظيفة، لكن لا يزال الفريقان بحاجة لمواصلة الانتصارات للهروب من شبح الهبوط.

أزارو يحرز ثنائية
واصل المحترف المغربي بصفوف الاتفاق مسيرته التهديفية الناجحة، فبعد أن افتتح سجله في الدوري السعودي بالجولة الماضية بهدف في شباك الفيصلي، سجل مهاجم الأهلي المصري السابق هدفين في شباك أبها ليؤكد على خطورته ونجاعته التهديفية.
كما واصل البرازيلي رومارينيو تألقه مع الاتحاد وأحرز ثنائية في شباك (الليث)، رفعت رصيده إلى 10 أهداف، ومثله فعل المدافع حمدان الشمراني.

صيام الهدافين
غاب الأربعة الأوائل في جدول ترتيب الهدافين عن زيارة الشباك في هذه الجولة، حيث لم يسجل المغربي عبد الرزاق حمدالله (النصر) ولا الفرنسي غوميز (الهلال) ولا السوري عمر السومة (الأهلي) ولا البرازيلي إدواردو (الهلال) في جولة شباب العشرين.

وفي المقابل شهدت الجولة تسجيل 5 ثنائيات كانت من نصيب كل من: وليد أزارو (الاتفاق)، جوليانو (النصر)، إيميليو زيلايا (ضمك)، رومارينيو (الاتحاد)، حمدان الشمراني(الاتحاد).

3 بطاقات حمراء
شهدت الجولة طرد 3 لاعبين بالبطاقة الحمراء هم: عوض خريص (العدالة) ومحمد الصيعري (الفيصلي) في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الفيصلي بهدفين دون رد، وكانت البطاقة الحمراء الثالثة في الجولة من نصيب السنغالي ألفريد ندياي لاعب الشباب في لقاء الاتحاد. وشهدت الجولة 35 بطاقة صفراء، وسجلت الجولة معدلا تهديفيا مرتفعا بلغ 30 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *