الرياضة

أحد والباطن لفك الاشتباك..والطائي يستقبل الثقبة

حائل – خالد الحامد

تنطلق اليوم ” الثلاثاء” الجولة الـ27 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؛ بإقامة خمس مواجهات، إذ يستقبل الشعلة نظيره الأنصار؛ فيما يلتقي الطائي مع الثقبة، وأحد مع الباطن ، ويستضيف الجيل النجوم ويتقابل جدة مع حطين.

الشعلة VS الأنصار
على ملعبه يستضيف الشعلة ضيفه الأنصار، في لقاء صعب، يطمح من خلاله الاستمرار في الانتصارات، فالشعلة صاحب المركز العاشر بـ35 نقطة يسعى للفوز الثاني على التوالي ؛ فيما يسعى الأنصار الـ16 بـ 23 نقطة لتأمين موقفه بعيداً عن حسابات الهبوط، وتثبيت أقدامه على الرغم من خطورة موقفه، وكان الأنصار قد فاز على الكوكب في الجولة الماضية .

الطائي VS الثقبة
يستضيف الطائي صاحب المركز الـ 23 بـ 32 نقطة ضيفه الثقيل الثقبة ثامن الترتيب بـ38 نقطة، يطمح من خلاله المضيف للعودة إلى خط الانتصارات الغائب عنها منذ سبع جولات ، وتقديم نتيجة إيجابية ترضي عشاقه ؛ فيما يسعى الثقبة للعودة مره أخرى لجادة الانتصارات بعد خسارته الماضية أمام الباطن ، والاقتراب أكثر من فرق الصدارة.

أحد VS الباطن
يستضيف ملعب مدينة محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، مواجهة أحد المضيف الذي يستقبل نظيره الباطن، في قمة مثيرة وملتهبة بين الطرفين، تبرز أهميتها في تنافسهما وسعيهما للمنافسة على الصعود، لذا فإن فوز أحدهما في هذا اللقاء سيعزز حظوظه في الصدارة، نظرا لتساوي الفريقين بـ 50 نقطة بفارق الأهداف لصالح أحد المتصدر. فريق الجبل بدعم جمهوره أمامه فرصة سانحة للفوز والمحافظة على الصدارة، فيما أن فوز الباطن سيدعم حضوره ويعزز صدارته. كانت نتيجة الدور الأول 1/1.

الجيل VS النجوم
في الأحسا،ء يستضيف الجيل نظيره النجوم، في لقاء متكافئ نوعا ما يمثّل الطموحات في الحصول على النقاط الثلاث، فالجيل الـ13 بـ32 نقطة والنجوم بالمركز ما قبل الأخير بــ22 نقطة. يسعى الجيل للعودة إلى نغمة الانتصارات والسعي نحو تحسين ترتيبه في سلم الدوري، فيما يسعى النجوم لذات الأمر والاستمرار في الانتصارات، وخطف النقاط الثلاث والتقدم في سلم الترتيب، والهروب من شبح الهبوط .

جدة VS حطين
ويستقبل جدة نظيره حطين في مواجهة قوية لن تقل قوة وإثارة، فجدة يأتي تاسعاً بـ37 نقطة وضيفه حطين الـ 17 بـ23 نقطة، فالمضيف يسعى لتحسين مركزه أكثر والاقتراب من المراكز الأولى؛ فيما بات الضيف واحداً من الفرق المهددة بالهبوط إلا إذا تحسنت نتائجه ابتداء من اليوم؛ لذا تبرز أهمية النقاط الثلاث من جانب جدة بوضوح، الذي ينشد رد اعتباره من خسارة الذهاب، على الرغم من أن الضيف لن يكون صيداً سهلاً في هذا اللقاء، مما سيزيد من إثارة مواجهتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *