المحليات

نهضة المدينة توفر فرصا استثمارية واعدة

المدينة المنورة-واس

أكد أمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي أن النهضة التنموية التي تعيشها منطقة المدينة المنورة ساهمت في تهيئة 1769 فرصة استثمارية مُميزة في مواقع مختلفة تتناسب مع تطلعات المستثمرين ورجال الأعمال.

ونوّه البليهشي خلال جلسات ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” الذي نظمته وزارة الشؤون البلدية والقروية في العاصمة الرياض، بالموقع الجغرافي والاستراتيجي الذي تتمتع به منطقة المدينة المنورة بالإضافة إلى المدن الساحلية التابعة ومواقع التاريخ الإسلامي والحضاري والمقومات الطبيعية والبيئية التي تؤهلها للمنافسة على الخارطة الاقتصادية.

وأعلن عن استحداث مكتب متخصص في الأمانة يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة لدعم المستثمرين مبيناً أن أمانة المنطقة تعمل في الوقت الراهن على تطوير العلاقات الداخلية والخارجية مع الشركاء كما تراجع إجراءات الحوكمة.

وأشار البليهشي إلى أن نسبة النمو السكاني في المدينة المنورة بلغت 2.8٪ يزورها سنوياً أكثر من 14 مليون زائر من خارج وداخل المملكة ، مؤكداً أن هناك فجوة كبيرة بين العرض والطلب بالمنطقة في كافة القطاعات الاستثمارية المطروحة الأمر الذي ساهم في تكوين فرص واعدة تسهم في سد العجز في بعض الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *