المحليات

مؤتمر جمعية الجراحة يناقش مستجدات الطوارئ

البلاد- عبدالهادي المالكي

تنظم الجمعية السعودية للجراحة العامة مؤتمرها العلمي الثالث عشر وذلك في الفترة (من 7إلى9 مارس 2018م) بقاعة السلطانة بفندق كراون بلازا الرياض برعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.

ويتطرق المؤتمر إلى آخر المستجدات في الطوارئ الجراحية، وتبادل الخبرات مع ذوي الخبرات العالمية، ومناقشة أستخدام طرق جديدة ومتطورة عالمياً لحالات الطوارئ: كالمناظير، ومناقشة أوراق ودراسات.

وتنظم 5 ورش عمل في اليوم الأول على هامش المؤتمر لرفع مستوى المهارات لدى الأطباء والتعرف على آخر المستجدات في طب الطوارئ الجراحية ،وتبادل الخبرات العالمية مع المختصين ومناقشة السياسات والإجراءات للتعامل مع الإصابات المتقدمة في المملكة. ويشارك في المؤتمر متحدثون، من أمريكا، وأوروبا، وكوريا الجنوبية، ودول الخليج العربي، بمشاركة جراحين سعوديين، من مختلف الجامعات والقطاعات الصحية المختلفة بالمملكة، تحت إشراف المشرف العام على الإدارة العامة للطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بوزارة الصحة الدكتور جلال بن محمد العويس وبمشاركة المدير الوطني لدورات الإصابات ورئيس اللجنة العالمية للاصابات كلية الجراحين الأمريكية الدكتور سعود التركي.

كما تناقش اللجنة العلمية عددا من الملصقات المقدمة من طلاب الطب بمختلف الجامعات بالمملكة ويقام معرض مصاحب للمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *