رياضة مقالات الكتاب

لمن يلعب الــ VAR ؟

سابقا كانوا يطالبون بأحكام أجانب متهمين الحكم السعودي بالانحياز الي فريق عن الآخر وبعد الاستعانة بالأجنبي تم المطالبة بضرورة أستخدم التقنية ” الحكم المساعد VAR ” والآن تتهم هذه التقنية بأنها سبب في خسارة فرقهم ؟

بيان أتحادي طويل عريض يتهم فيه طاقم الحكام والتقنية في حرمان ” العميد ” من أنتصار على المتصدر ” الزعيم ” في مباراة ” الكلاسيكو ” ولم يتطرق البيان للكوراث التي تسببت بها إدارة الحايلي للفريق منذ بداية الموسم ! وكأن الفريق الاتحادي أحد المنافسين على صدارة الدوري حاليا ولا يقبع في المراكز الأخيرة وبخسارة من الهلال أبتعد عن المنافسة ! .

وتصريح تعاوني بلسان الرئيس القاسم يهاجم الاتحاد السعودي والتقنية بأنهم سلبوا أنتصار من فريقه في مباراة ” ديربي القصيم ” وأن هذا عمل مقصود من أجل الضرر بسكري القصيم ! والعجيب الغريب بأن القاسم قبل مبارة الرائد أمتدح تقنية الحكم المساعد واصفا أيها بأنها الأجمل هذا الموسم ؟ وما بين ليلة وضحاها تغيير الرأي ؟

والنصراوية دائما يؤكدون بأنهم متضررون من التحكيم و الاتحاد السعودي ولجانه وتعمل من أجل مصحلة منافسهم الهلال .
والهلالية والأهلاوية هم على نفس المنوال الحكام والتقنية واتحاد الكرة ضدهم ؟
وبن زكري المدرب الجزائري لفريق ضمك أقام الدنيا لم يقعدها ويؤكد دوما بأن الحكم الأجنبي والتقنية هي من حرمت فريقه من نقاط كانت في متناوله ! .

هذا كله يحدث وفي تواجد أحكام أجانب ” النخبة ” وتقنية الحكم المساعد VAR كيف لو لم يكن هنالك إلا الحكم المحلي ولا يوجد VAR ماذا نقول الآن ؟ .
متى يدركون روساء الأندية وجماهيرهم بأن

خطأ الحكم هو جزء من لعبة كرة القدم والأخطاء تحدث في أعظم دوريات العالم هنالك في أنجلترا وأسبانيا وأيطاليا وألمانيا .
عندما يتفرغ الاعبون والمدربين لعملهم داخل الميدان ومحترمين قرارات الحكام حتما تكون كرة القدم لعبة نظفية وجميلة ويسعد بها كل من يتابعها بعيدا عن الشحن الزائد والتعصب الغير محمود .

رياضة في أسبوع
· أمر ملكي أسعد كل الرياضيين وحلم أنتظر تحقيقه منذ زمن والآن أصبح للشباب الرياضي وزارة ” وزارة الرياضة ” أول وزير لها الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بكل المقاييس هو حدث تاريخي للرياضة السعودية .

· لا زال الفريق الأهلاوي يترنح وينزف نقاط وهزم من الفتح ويدربه مدرب وطني مؤقت والرؤية الفنية للفريق غير واضحة المعالم مع تذبذب المستوي وتكرار أصابات اللاعبين

· داء جيد ظهر به الفريق الأتحادي في مباراة الكلاسيكو السبت الماضي وتغلب الفريق على أوجاعه وصمد أمام الهلال حتى الرمق الأخير ليخسر المباراة بضرية جزاء عمل فني جيد قدمه البرزيلي فابيو كاريلي مع الاتحاد في أول أشراف فني له مع العميد .
khalidtayyari@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *