المحليات

اختتام تمرين «الصمصام 7» بين المملكة وباكستان

حفر الباطن-واس

اختتمت أمس الأول مناورات التمرين المشترك ” الصمصام 7 ” بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الخاصة من الجيش الباكستاني الذي أقيم في المنطقة الشمالية بميدان ( شمال ٢ ) ، بحضور قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير والمفتش العام للجيش الباكستاني الفريق الركن خالد ضياء.


وبدئ الحفل بآيات من القران ثم قدّم ركن علميات التمرين العقيد الركن سلمان بن علي اللافي إيجازاً عن العمليات وسيناريو التمرين بالتزامن مع الأحداث على أرض الميدان بتطويق وتطهير المدينة من المتسللين وعمليات التدخل السريع من قبل طيران القوات البرية.

وأوضح قائد القوات البرية الملكية السعودية أن التمرين يأتي ضمن سلسلة لتمارين ميدانية مشتركة التي تنفذها القوات البرية الملكية السعودية مع الجيش الباكساني الشقيق تجسيداً للعلاقات التاريخية الوطيدة والمتميزة بين المملكة وباكستان الشقيقة وأيضا تتويجاً لتوجيهات القيادة في البلدين.

وأبدى إعجابه بالجهود المباركة التي أدت إلى وصول التمرين إلى هذا المستوى الرائع من النجاح ، مشيراً إلى التخطيط لتمارين مستقبلية قادمة بإذن الله .

مما يذكر أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الباكستاني الشقيق من خلال برنامج تدريبي تطبيقي شامل استمر لمدة أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *