المحليات

مركز المهارات السريرية يحقق مليوني ساعة إنجاز

جدة- عبدالهادي المالكي

كرم وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي ووكيل الجامعة للتطوير المكلف أ.د.يوسف بن عبدالعزيز التركي المشاركين والمساهمين من فنيين وإداريين وأكاديميين الذين ساهموا في مسيرة وإنجازات مركز المهارات والمحاكاة السريرية بوكالة الجامعة للتطوير على مدى السنوات السابقة كما تم تكريم أعضاء فريق المركز تقديراً لجهودهم في هذا الإنجاز.

وحضر التكريم عميد كلية الطب أ.د محمود بن شاهين الأحول والمشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريرية أ.د.عبد العزيز بن محمد علي بوكر.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية بمناسبة المليونية الثانية للمركز بالوصول إلى تقديم مليوني ساعة تدريب لطلبة الكليات الصحية بالجامعة وجهات عدة بالمملكة ودول الخليج خلال 12 عاماً من العطاء والتميز والإنجازات الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع.

وشمل الحفل الذي أقيم مؤخراً،عرض فيديو تعريفي يروي مسيرة المركز منذ تأسيسه عام 2007 م كما سرد أعضاء هيئة التدريس تجاربهم في المركز وما أحدثه من تطور علمي على العملية التعليمية والتدريبية.

ويعد مركز المهارات والمحاكاة السريرية أحد مراكز جامعة الملك عبدالعزيز وهو مركز متخصص في تدريب وتأهيل الكادر البشري والوظيفي باستخدام أسلوب التعليم بالمحاكاة المقاربة للواقع والتي تشمل المريض الافتراضي والدمى الإلكترونية عالية الدقة ويعتبر من المراكز الرائدة والمرموقة في المنطقة والعالم وقدم خلال مسيرته أفضل مستويات التعليم وتبنى أجود معايير الاعتماد، والتزم نهج التحديث والتطوير للوسائل التعليمية وعمل بدأب على تأهيل الكوادر البشرية في مختلف القطاعات الصحية وزيادة المساهمة في البحث والنشر العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *