الرياضة

كلاسيكو يجمع النصر بالأهلي والهلال في ضيافة السكري

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم الجولة الـ 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمباراتي قمة يشترك فيها الرباعي الممثل للكرة السعودية في دوري أبطال آسيا، حيث يحل الهلال ضيفا على التعاون ببريدة، فيما يستقبل النصر ضيفه الأهلي.

النصر VS الأهلي
يواجه النصر صاحب المركز الثاني برصيد 41 نقطة ضيفه الأهلي الثالث بـ 33 نقطة في كلاسيكو مثير دائما ما يحفل بالإثارة والندية. انتهت مباراة الذهاب في جدة بالتعادل السلبي، لكن الحال يختلف في لقاء الليلة الذي تعتبر نتيجته مهمة للطرفين، فالنصر يريد مواصلة الضغط على الهلال المتصدر وليس بمقدوره أن يفرط في أية نقطة في ظل احتدام المنافسة، في حين يخشى الأهلي من فقدان المركز الثالث الذي ينافسه عليه الوحدة الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط لكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف.
فاز النصر على الحزم (2-0) في الجولة الأخيرة، في حين خسر الأهلي بصورة مفاجئة أمام الفتح.

تفوق واضح للزعيم
التقى الهلال والتعاون في 19 مباراة في دوري المحترفين، ويتفوق (الزعيم) بشكل واضح حيث فاز في 13 منها مقابل انتصارين فقط للتعاون أولهما عام 2016 بنتيجة (1-0) والآخر في الموسم الماضي بنتيجة (2-0)، في حين سيطر التعادل على 4 مواجهات.

تكافؤ كبير في الكلاسيكو
تواجه النصر والأهلي 23 مرة في دوري المحترفين، ويبدو التكافؤ واضحا في مواجهات الكلاسيكو التي يتفوق فيها (الراقي) بـ 8 انتصارات مقابل 7 لـ (العالمي)، فيما سيطر التعادل على 8 مباريات بينهما.

التعاون VS الهلال
يستضيف التعاون صاحب المركز السادس برصيد 29 نقطة، نظيره الهلال المتصدر بـ 44 نقطة، في مباراة مرتقبة يسعى من خلالها الضيوف للفوز والحفاظ على الصدارة وسط مطاردة مستمرة من النصر الوصيف، أما (سكري القصيم) فيطمح لرد اعتباره من خسارة الذهاب بنتيجة (2-1) وتحقيق النقاط الثلاث التي ستجعله يزيح جاره الرائد عن المركز الخامس. فاز الهلال بصعوبة على الاتحاد (1-0) في اللقاء الأخير الذي أثار جدلا كبيرا، فيما تعادل التعاون مع الرائد (1-1) في ديربي القصيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *