الرياضة

مواجهة قوية تجمع العين والقادسية

حائل – خالد الحامد

تستكمل اليوم (الأربعاء) مواجهات الجولة الـ26 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بخمسة لقاءات من العيار الثقيل تجمع القادسية بالعين ، والبكيرية مع النهضة ، ونجران والشعلة ، والجيل والجبلين ، والأنصار مع الكوكب .

القادسية VS العين
يواجه القادسية نظيره العين، في قمة الجولة. المباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولا مجال فيها للخسارة أو التعثر حتى بالتعادل، في ظل سعي الفريقين في للمنافسة على صدارة الدوري. تقام المباراة على استاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة.

مواجهات الفريقين دائماً ما تحفل بالندية والإثارة مما يجعلنا أمام قمة نارية منتظرة . يدخل القادسية محتلا ثالث الترتيب برصيد 47 نقطة ، ويريد الفوز لتقليص الفارق مع المتصدر وخطف صدارة الترتيب، ويدرك بنو قادس أهمية المباراة والحاجة الملحة للنقاط الثلاث؛ لذا سيدخلون برغبة الفوز فقط . أما فريق العين صاحب الصدارة بـ 49 نقطة فيدخل المباراة ولا شيء لديه سوى الفوز لتوسيع الفارق، وسيرمي الفريق بكامل ثقله من أجل حصد العلامة الكاملة. استطاع الفريق الفوز على الجيل في الجولة الماضية، ويرغب في تثبيت أقدامه في الصعود لدوري الأضواء .

البكيرية VS النهضة
يلتقي البكيرية مع النهضة في لقاء لا يختلف عن سابقه من حيث الأهمية والإثارة؛ فالفائز منهما سيدخل في دائرة الصعود والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل، فالمضيف يدخل اللقاء وبرصيده 41 نقطة بالمركز السادس ويأمل لاعبو البكيرية بالنقاط الثلاث من أجل المنافسة على المراكز الأولى ، على الطرف الآخر الضيف النهضة يمتلك برصيده 43 نقطة بالمركز الخامس ولا شيء لديه سوى الفوز لتقليص الفارق مع رباعي المقدمة؛ كذلك للبقاء في ساحة المنافسة، وسيرمي الفريق بكامل ثقله من أجل الفوز لكي لا يبتعد عن المنافسة.

نجران VS الشعلة
على استاد جامعة نجران، يلتقي نجران مع الشعلة في لقاء الطموحات المتقاربة في المراكز الوسط، في لقاء سيكون عنوانه الفوز ولا غيره، فنجران يأتي بالمركز العاشر برصيد 35 نقطة، وسيلعب للفوز للتقدم أكثر في الترتيب، في المقابل ضيفه الشعلة في المركز الـ 11 برصيد 32 نقطة، ونقاط اللقاء تهمه من أجل الزحف نحو المراكز الأولى، وينتظر أن نشاهد لقاء قويا ومميزا.

الجيل VS الجبلين
يشهد ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء مواجهة قوية ومثيرة بين الجيل والجبلين، ستكون فرصة حقيقية للطرفين خصوصا الجيل، بوجود حافزي الأرض والجمهور، لدعم حظوظه في التقدم في سلم الترتيب، حيث يأتي بالمركز الـ13 برصيد 31 نقطة ؛ فيما يطمح الجبلين سابع الدوري برصيد 39 نقطة لتجاوز مضيفه، والاستمرار في محيط المنافسة، والتمسك بحظوظه للتقدم للأمام؛ إذ إن خسارة النقطة الواحدة قد تكلف الطرفين الكثير لصعوبة المواجهات في الفترة المقبلة.

الأنصار VS الكوكب
على ملعبه في المدينة المنورة، يستقبل الأنصار ضيفه الكوكب في مواجهة مهمة ومتقاربة المستوى والطموحات تجمع موقف الطرفين، يسعى الأنصار صاحب المركز الـ 18 برصيد 20 نقطة لإيقاف التفريط بالنقاط والبحث عن البقاء موسما آخر في الأولى ، ويهدف إلى تقليص الفارق بينه وبين سابقيه ، بينما يدخل الكوكب هذا اللقاء في المركز الـ14 برصيد 29 نقطة وهو يعيش ظروفا فنية جيدة أفضل من مضيفه ، ويطمح من خلال لقاء اليوم للظفر بنتيجة إيجابية والاقتراب من منطقة الوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *