الرياضة

قمة نار بين السيتي والريال والسيدة العجوز في ضيافة ليون

جدة – هلال سلمان

تختتم اليوم مرحلة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث يستضيف ريال مدريد الإسباني خصما عنيدا هو مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب سانتياغو برنابيو، في حين يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفا على ليون الفرنسي على ملعب جيرلان.

ريال مدريد VS مانشستر سيتي
تقف كل العوامل لمصلحة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، الأرض والجمهور والتاريخ والخبرة، لكن بطل إنجلترا في الموسم الماضي لا يمكن الاستهانة به خصوصا أنه يملك مدربا عبقريا هو الإسباني بيب غوارديولا، الذي فقد الأمل في الفوز بالبريمرليغ هذا الموسم؛ لذا فإنه سيقاتل من أجل الفوز بدوري الأبطال الذي لم ينجح في تحقيقه مع البايرن والسيتي بعد أن توج به مرتين مع البرسا.

يغيب عن الملكي نجمه البلجيكي ايدين هازارد الذي عاودته الإصابة مجددا، ولاعبه البرازيلي الشاب رودريغو الذي طرد مع الفريق الرديف.
يدير المباراة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو.

ليون vs يوفنتوس
يستقبل فريق ليون ضيفه يوفنتوس في مباراة صعبة على الفريق الفرنسي في ظل توافر عاملي الخبرة والنجوم في صفوف (السيدة العجوز) خصوصا صاروخ ماديرا المتألق كريستيانو رونالدو الذي يشكل هاجسا لدفاع أصحاب الأرض. تأهل ليون إلى دور الـ 16 بعد أن حل وصيفا في مجموعته خلف لايبزيغ الألماني، أما اليوفي فتأهل دون أي خسارة متصدرا مجموعته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأعلن ماوريتسيو ساري مدرب اليوفي جاهزية هيغواين للعب إلى جوار رونالدو في خط الهجوم، ما يزيد من الضغط على ليون الذي يقوده المدرب رودي غارسيا. أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إدارة اللقاء للحكم الإسباني خيل مانزانو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *