الرياضة

الهلال يتمسك بالصدارة والنصر يطارده

جدة – هلال سلمان

حفلت الجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالعديد من المباريات المثيرة، أبرزها الكلاسيكو الذي جمع الهلال والاتحاد، وحسمه المتصدر بهدف متأخر عن طريق ” الفار”، وديربي القصيم بين التعاون والرائد، الذي انتهى بالتعادل.

لا تغيير في النصف الأعلى
لم يطرأ أي تغيير على النصف الأعلى من جدول الترتيب، على العكس من النصف الأدنى الذي شهد تغييرا في المراكز ولعبة كراس موسيقية.
فقد حافظ الهلال على الصدارة بعد فوزه الصعب في الوقت القاتل على الاتحاد، الذي ظهر بشكل رائع مع مدربه الجديد البرازيلي كاريلي، كما حافظ النصر على الوصافة بعد أن تغلب على الحزم ورد له الدين في عقر داره بهدفين دون مقابل.

واتفق الأهلي والوحدة على عدم الفوز في هذه الجولة، فسقط (الراقي) على أرضه أمام الفتح في مفاجأة كبيرة، وتعثر الوحدة على أرضه أيضا أمام الفيحاء.
أما قطبا القصيم، فحافظا على مركزيهما الخامس والسادس بعد تعادلهما في الديربي (1-1).
وبقي الفيصلي سابعا رغم هزيمته أمام الاتفاق، لكنه بات مهددا من الشباب الفائز على ضمك.

الفيحاء والفتح يتقدمان
صعد الفيحاء مركزين بفوزه على الوحدة وبات تاسعا على حساب أبها الذي تراجع للعاشر، كما صعد الاتفاق للمركز الـ 11، على عكس الحزم الذي تراجع مركزين وتراجع من العاشر إلى الـ 12.
وبقي الاتحاد في مركزه الـ 13 والعدالة الـ 15، فيما هبط ضمك مركزين وبات يتذيل الترتيب بعد أن كان في المركز الـ 14، وذلك بعد أن تخلص الفتح من القاع.

غياب الثلاثي عن التهديف
غاب مهاجم النصر عبد الرزاق حمد الله (16 هدفا) ووصيفه غوميز (14) وصاحب المركز الثالث عمر السومة (11) عن التسجيل في هذه الجولة، لكن الأخير لحق به البرازيلي إدواردو بعد هدفه في الاتحاد، وظل يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة خامسا في ترتيب الهدافين بـ 10 أهداف. وافتتح المغربي وليد أزارو أهدافه مع الاتفاق منذ انتقاله معارا من الأهلي المصري.

ركلتا جزاء وحالة طرد
احتسبت ركلتا جزاء فقط في هذه الجولة، الأولى للرائد أمام التعاون وجاء منها هدف التعادل عبر المغربي فوزير، والثانية في الكلاسيكو وجاء منها هدف الفوز للهلال عن طريق إدواردو الذي واصل تخصصه في شباك الاتحاد؛ حيث وصل للرقم 7، وكان في الموعد للمباراة الخامسة على التوالي في الكلاسيكو.
واحتسبت حالة طرد واحدة كان ضحيتها عبد الله الشامخ لاعب الشباب أمام ضمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *