الرياضة

الجولة الثانية أثبتت علو كعب الكرة السعودية آسيوياً

الرياض- فايز الأسمري

تستعد أنديتنا السعودية الأربعة؛ لخوض الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا2020، بعد جولة ثانية تميزت بفوز الرباعي الممثل للوطن في مبارياته، حيث احتل الأهلي والتعاون صدارة مجموعاتيهما بعد الفوز على الاستقلال الإيراني، والدحيل القطري، كما يتقاسم النصر والهلال صدارة مجموعتيهما أيضا، مع السد القطري وباختاكور الأوزبكي، لكنهما يتخلفان عنه بفارق الأهداف بعد فوزهما على العين الإماراتي، وشباب الأهلي دبي.
المدرب الوطني خالد القروني قرأ لـ “البلاد” الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا، محللا أداء الفرق الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020.

علو كعب الكرة السعودية
أشاد المدرب الوطني خالد القروني بأداء الأندية السعودية المشاركة في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2020، مشيرا إلى أن الفوز في جميع المواجهات دليل على علو كعب الكرة السعودية، وعلى طموح الأندية في تقديم المستوى الأفضل في هذه النسخة من البطولة.


وأضاف: “حققت الفرق السعودية انتصارات مهمة في الجولة الثانية من البطولة القارية، وقدم التعاون أداء أفضل في المستوى والنتيجة، فيما حول الهلال والنصر تأخرهما إلى فوز، وكسب الأهلي لقاءه أمام الاستقلال الإيراني المتمرس في البطولة بمستوى متوسط”.

وأوضح القروني أن الاندية السعودية الأربعة المشاركة في البطولة الآسيوية، تعاني من ضغط المباريات في الدوري المحلي بمشاركة 7 أجانب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على العكس من دوري أبطال آسيا الذي تشارك فيه بأربعة أجانب فقط ، ما يجعلها تحتاج إلى التدوير وإعطاء بعض اللاعبين الثقة وإراحة بعضهم لتقديم مستوى أفضل.

وتابع: “على أنديتنا في الجولة المقبلة أن تبحث عن الفوز لضمان التأهل وإراحة بعض النجوم من ضغط المباريات، ما بين الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا”.

وختم: “أتمنى لجميع الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا التوفيق والإعداد الجيد لهذه البطولة، والبحث عن التتويج بالبطولة القارية لرفع سقف الطموح عند الجميع والمشاركة في كأس العالم للأندية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *