الأولى

كورونا يحط الرحال في المنطقة

البلاد – وكالات

كشف وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح أن الرحلة الأولى التي قدمت من إيران تقل 130 راكبا، فيما سيخضعون لحجر صحي لمزيد من الفحوصات وسيطبق هذا الأجراء على كل القادمين من إيران .

وسجلت لبنان أمس (السبت) أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، لسيدة لبنانية وصلت لبيروت قادمة من مدينة قم الإيرانية. وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن ، أن المريضة تبلغ من العمر 45 عاما، وهي حاليا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، لافتا إلى استقرار حالتها وعدم معاناتها أي تبعات خطيرة. في الأثناء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية أمس السبت أن وفداً من كوريا الجنوبية زار محافظات الضفة الغربية المحتلة قبل أيام تبين إصابة أحد أعضائه بفيروس كورونا.

وقد تجول الوفد الكوري في القدس ونابلس وأريحا وبيت لحم والخليل في الثامن من فبراير الجاري وحتى 15 من الشهر ذاته، وتبين إصابة أحدهم بعد عودتهم لبلادهم.

وجهت الصحة دعوة لكل من احتك بالوفد أو تواجد بالقرب منه على مسافة أقل من مترين ولمدة لا تقل عن 15 دقيقة أن يضع نفسه في الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً حتى تاريخ 29 /2/ 2020، ولا يختلط بالآخرين مطلقاً.

وطالبت الوزارة من اختلط بالوفد تبليغ قسم الطب الوقائي في أقرب مديرية صحة، وعمل الفحص الخاص بفيروس كورونا، في أقرب مديرية صحة لمكان سكنه.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أمس، تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد ” المعروف باسم” COVID19″ وهما حالة لزائر ايراني يبلغ من العمر 70 عاما وحالته الصحية غير مستقرة ويتلقى الرعاية في العناية المكثفة وتبين في فحص المخالطين إصابة زوجته البالغة من العمر 64 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *