الرياضة

كلاسيكو مثير يجمع المونديالي بالزعيم

جدة – هلال سلمان

تختتم اليوم السبت الجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستضيف التعاون جاره الرائد في ديربي القصيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة عند الساعة (4 عصرا)، فيما يحل النصر حامل اللقب ضيفا على الحزم على ملعب الأخير في الرس (6:40 مساء)، قبل أن تتجه الأنظار إلى (كلاسيكو) الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد (8:30) مساء، على استاد جامعة الملك سعود بالرياض.

صراع الخامس يشعل ديربي القصيم

الرائد vs التعاون
يدخل قطبا القصيم مباراة الديربي، وهما في قمة التنافس على مقعد وسط مربع الأقوياء، فالرائد يحتل المركز الخامس بـ 30 نقطة، متفوقا بنقطتين فقط على التعاون السادس بـ 28 نقطة.

السكري حسم مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة بلغت 3 أهداف دون رد، ما يجعل الديربي فرصة للرائد من أجل رد اعتباره، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه (سكري القصيم) آسيويا؛ حيث حقق فوزين تصدر بهما ترتيب مجموعته.

النصر يسعى للثأر من الحزم

الحزم vs النصر
يستضيف الحزم صاحب المركز العاشر برصيد 22 نقطة نظيره النصر الثاني بـ 38 نقطة، في مباراة ثأرية بالنسبة لحامل اللقب، الذي سقط بشكل مفاجئ في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

وكان الحزم أحد فريقين نجحا في الإطاحة بحامل اللقب إلى جانب الوحدة؛ لذا فإن المباراة لا تقبل أنصاف الحلول بالنسبة للنصر الذي يسعى لتشديد الخناق على الهلال المتصدر.

يمر الحزم بفترة جيدة؛ إذ لم يخسر في آخر 3 مباريات، حيث تعادل مع التعاون وفاز على كل من الفيحاء والاتفاق، أما النصر فلم يخسر في آخر 8 مباريات.

الهلال vs الاتحاد
يستقبل الهلال المتصدر برصيد 41 نقطة، ضيفا ثقيلا هو الاتحاد الـ 13 بـ 19 نقطة، في كلاسيكو مرتقب لا يرتهن لأي ظروف.

نجح الهلال في الفوز ذهابا في الجوهرة بنتيجة (3-1)، وهو ما يحفز (العميد) لرد الاعتبار خصوصا أنه ينوي تعويض خسارته المفاجئة أمام ضمك في الجولة الأخيرة؛ خاصة مع تولي البرازيلي فابيو كاريلي القيادة الفنية للفريق، وسيكون الكلاسيكو الاختبار الأول لكاريلي الذي يعرف أجواء الدوري جيدًا؛ حيث سبق له تدريب الوحدة.

أما الهلال فلا مجال أمامه للتفريط بأي نقطة، في ظل تربص جاره النصر به، وسعيه لاستعادة الصدارة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *