الرياضة

صدارة العين في اختبار الجيل والنهضة يصطدم بالتقدم

حائل – خالد الحامد

تختتم اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة الـ25 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بإقامة 5 مواجهات قوية ومتكافئة تجمع النهضة والتقدم، والكوكب مع البكيرية، والعين والجيل، والأنصار ونجران ، وأخيراً جدة مع الشعلة.

النهضة VS التقدم
على استاد الأمير فهد بن سلمان بالدمام ، يلتقي النهضة والتقدم ، في لقاء الطموحات المختلفة؛ إذ إن المضيف يأتي سادسا بـ 40 نقطة ويعلم مدى أهمية الفوز الذي قد يمنحه المنافسة على الصعود. في المقابل يأتي الضيف الـ17 بـ 22 نقطة ويرغب بالفوز والتقدم والابتعاد عن المراكز الأخيرة .

الكوكب VS البكيرية
على ملعب نادي الشعلة بالخرج، يلعب الكوكب مع البكيرية. صاحب الأرض يعيش ظروفا صعبة وأوضاعا متردية رمته في المركز الـ 14 بـ 28 نقطة، ويأمل استثمار عاملي الأرض والجمهور للفوز والتقدم خطوة للأمام، وضيفه يأتي خامسا بـ 40 نقطة، وشهدت مستوياته في الآونة الأخيرة تحسنا؛ إذ كان آخرها كسب الأنصار، النقاط الثلاث هدف للبكيرية للاقتراب من رباعي المنافسة.

العين VS الجيل
يحتضن استاد الملك سعود بالباحة ، لقاء العين والجيل في لقاء يهم الفريقين كثيرا؛ نظرا لموقعهما في سلم الترتيب، فالمضيف لديه 46 نقطة في قمة الترتيب وليس لديه خيار سوى الفوز للاحتفاظ بصدارت. العين يمتلك أقوى دفاع وثالث أفضل هجوم، وعناصر مميزة على مستوى الأجانب ، على الطرف الآخر الجيل رصيده31 نقطة في المركز الـ13 ويدخل اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه في الجولة المنصرمة ، ويأمل في الفوز للتقدم في سلم الترتيب .

الأنصار VS نجران
وعلى ملعبه، يواجه الأنصار نظيره نجران، الأنصار يحل في الـ18 بـ 20 نقطة، ويعيش ظروفا صعبة وأوضاعا متردية ، ويأمل أن تكون مباراة اليوم انطلاقته نحو الهروب من المراكز الأخيرة ، أما نجران صاحب المركز الـ 12 بـ 32 نقطة فيهمه الاستمرار في الانتصارات والتقدم في سلم الترتيب .

جدة VS الشعلة
وعلى الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، يستضيف جدة ضيفه الشعلة في لقاء متكافئ، إذ إن جدة يأتي بالمركز الـتاسع بـ 34 نقطة، ويهمه العودة لطريق الانتصارات وتعويض جماهيره خسارة نجران الأخيرة. في المقابل، الضيف يأتي عاشرا بـ 32 نقطة وسجل تراجع واضحا في الجولة الماضية ويرغب في العودة للانتفاضة والتقدم في سلم الترتيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *