المحليات

آل الشيخ يستعرض الموضوعات المشتركة مع رئيس البرلمان القرغيزي

الرياض- واس

استعرض رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس بالرياض أمس خلال المباحثات الرسمية مع رئيس برلمان جمهورية قرغيزستان جمعة بيكوف استانبيك ارتيسبيكوفيتش، والوفد المرافق له عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وبما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بينهما.

وفي بداية الجلسة أكد رئيس مجلس الشورى عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس سورنباي جينيبيكوف رئيس جمهورية قرغيزستان مشددًا على أهمية العمل المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان القرغيزي لتعزيز العلاقات البرلمانية لانعكاس ذلك على مختلف المجالات.

واستعرض آلية عمل المجلس، والاختصاصات التنظيمية والرقابية، والدبلوماسية البرلمانية التي يقوم بها.

من جهته حمل رئيس البرلمان القرغيزي رئيس مجلس الشورى تحيات وتقدير فخامة رئيس جمهورية قرغيزستان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – مؤكداً أن المملكة هي مركز المسلمين في العالم، وترعى وتهتم بجميع الدول الإسلامية.

وأشاد بالزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشورى لبلاده منوهًا بزيارة رئيس قرغيزستان إلى المملكة مؤخرًا، والتي تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وأعرب عن تطلعه إلى زيادة التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان القرغيزي، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بين المجلسين، كما تطلع إلى العمل لفتح خطوط الطيران المباشرة بين عاصمتي البلدين وقدم دعوة رسمية لرئيس مجلس الشورى لزيارة قرغيزستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *