المحليات

أمير الشرقية: مشاريع الكهرباء تواكب الطلب المتزايد

 الدمام – الدمام

التقى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمس (الأحد) في مكتبه بديوان الإمارة، وكيل وزارة الطاقة لشؤون الكهرباء الدكتور نايف بن محمد العبادي، يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء السعودية فهد بن حسين السديري. ونوه سموه بما توليه حكومة المملكة منذ نشأتها لتطوير قطاع الكهرباء، باعتبارها خدمة أساسية، وسعيها المستمر لتوفير خدمة كهربائية منتظمة وشاملة لمختلف المناطق والمحافظات والمدن، وصولاً إلى العهد الزاهر الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد – حفظهما الله-، اللذين حرصا على الاستثمار الأمثل لموارد الطاقة في المملكة، عبر رؤية المملكة 2030، التي تستهدف توفير مصادر للطاقة البديلة والنظيفة، وإلى ترشيد الاستهلاك، والاستفادة المثلى من أصول الشركات الرئيسة عبر تنويع الخدمات.

وبين سموه أن المشاريع التي تنفذها الشركة في المنطقة، وخططها للتوسع وزيادة الطاقة الإنتاجية سيسهم في رفع كفاءة وقدرة محطات الإنتاج والتحويل في المنطقة على مواكبة الطلب المتزايد على الخدمة، مؤكداً أهمية العمل على تطوير ابتكارات وخدمات تواكب التقدم التقني الذي يشهده العالم في تقديم الخدمات الكهربائية، والحرص على التواصل الفعال مع مختلف شرائح المشتركين، والاستجابة للبلاغات حول الخدمة والمرافق الكهربائية، مع أهمية مواصلة العمل لتفعيل جوانب المسؤولية الاجتماعية في أعمال الشركة، والإسهام الفاعل في تحقيق مفهوم جودة الحياة، متمنياً سموه للشركة ومنسوبيها التوفيق. واطلع سموه خلال اللقاء على نبذة عن المشاريع التي تنفذها الشركة في المنطقة الشرقية، شملت محطات زيادة القدرة الإنتاجية، ومحطات التحويل، بالإضافة إلى توسيع شبكات التوزيع، ومشروع العدادات الذكية، وغيرها من مشروعات الشركة في المنطقة.

من جهة ثانية، أصدر سمو أمير المنطقة الشرقية، قراراً بتكليف فلاح بن سلمان الخالدي محافظاً للقطيف. وأكد الخالدي، أن هذا القرار سيكون دافعًا له لبذل المزيد من العطاء والتفاني، سائلًا المولى عز وجل أن يمده بالعون والتوفيق لخدمة الدين ثم الملك والوطن، للقيام بعمله على أكمل وجه.

إلى ذلك، يرأس سمو أميـر المنطقة الشرقية غدا (الثلاثاء)، اجتماع مجلس المنطقة الثاني عشر من دور الانعقاد السابع، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الإمارة. وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين مجلس المنطقة المكلف المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي، أن المجلس سيناقش المشاريع التنموية المعتمدة للمنطقة الشرقية ومحافظاتها، ضمن موازنة العام المالي الحالي 1441-1442هـ، والمواضيع التي درستها اللجان التابعة للمجلس، وما خرجت به من توصيات لمناقشتها واعتمادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *