المحليات

أمير الرياض يتوج الفائزين بجوائز أولمبياد «إبداع 2020»

الرياض – غدير الطيار

توج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الطلاب الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2020″، في الحفل الختامي الذي أقيم بجامعة الملك سعود مساء أمس، بحضور وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ والدكتور سعود المتحمي الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

وكرم سموه 18 طالبة و9 طلاب، حصدوا جوائز الأولمبياد الذي تنظمه “موهبة” بالتعاون مع وزارة التعليم سنويا، وفازت الطالبة ود رائد السعدون بالمركز الأول والطالب يوسف أحمد الربيعة والطالبة ديمه مبارك الملحم بالمركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث كل من الطالبة أسيل مدحت بخاري، والطالبة لانا عبدالله التركستاني، والطالب إبراهيم محمد الدليجان، والطالب بشير عبد الفتاح الدجاني، والطالبة نوران حسين عالم، والطالبة نورة فهد العمري، وحاز على المركز الرابع كل من الطالب محمد طارق العامر، والطالبة رند طلال الدوسري، والطالب عبدالله محمد السنان، والطالبة منيرة صالح البراهيم، والطالبة رنيم سلطان المنصوري، والطالبة ثراء طارق الدباغ، والطالب عبد الملك محمد الحربي، والطالبة موضي ماجد المرزوقي، وفاز بالمركز الخامس كل من الطالبة شوق فيصل مدني، والطالبة لانا فهد العباسي، والطالبة ليان زيد الهمشي، والطالبة لمى عبد الرحمن جراد، والطالب راكان سلطان الرميان، والطالب مهند أحمد النخلي، والطالب يوسف بكر الصديق التويجري، والطالبة دان محمد اليافعي، والطالبة ريناد عماد أبو الفرج، والطالبة زينة طارق ميمني.

وأشاد سموه بما رآه قائلاً :” أولا أنا حقيقة في مكان كله إبداع سواء في الحفل والمناسبة والفائزين الفائزات، الكل مبدع اليوم، الإخراج والرعاية الكريمة من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” التي وصلت إلى هذا المستوى الرائع خلال هذا الوقت القصير، ووزارة التعليم أبدعت وتبدع كل عام في كل أمر يهم هذا الوطن”.

ووجه سموه رسالة أبوية إلى أبنائه الطلاب والطالبات الذين شاركوا في الأولمبياد كما وجه رسالة للإعلام والمجتمع ومؤسساته بضرورة دعم هؤلاء الموهوبين.

وتجول سموه في معرض التصفية النهائية للأولمبياد ووقف على مشاريع الطلاب والطالبات، وشهد توقيع اتفاقية بين مؤسسة موهبة وجامعة الملك سعود، كما دشن تطبيقات موهبة الذكية.

وأوضح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن رؤية المملكة ٢٠٣٠ جاءت مؤكدة في أهداف استراتيجية المستوى الثالث من برنامج تعزيز الشخصية الوطنية على توفير فرص التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة، ورفع جودة مخرجاته، وتشجيع الابتكار، والعناية بالموهوبين، حتى تنافس المملكة دولياً.

فيما أكد الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، أن “موهبة” انطلقت منذ عقدين، تسابق الزمن بدعم من القيادة الرشيدة – يحفظها الله – ونجح أبناء الوطن في رفع راياته فوق منصات التتويج بين دول العالم الأول، محققين جوائز عزيزة على النفس وهي جوائز خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والمبتكرين وأكثر من 340 ميدالية وجائرة دولية، عززت مكانة الوطن على خارطة العالم المعرفية بين الكبار.

يذكر أن التصفيات النهائية لأولمبياد إبداع شهد منافسة 151 طالبا وطالبة للفوز بجوائزه، مثلوا 25 إدارة تعليمية، وقدموا 72 مشروعا للطلاب و 79 مشروعا للطالبات في 21 مجالا علميا متنوعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *