الإقتصاد

وزير الطاقة: السعودية ستصدر الغاز والبتروكيماويات قريباً

البلاد : متابعات

قال وزير الطاقة ، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الأحد، إن المملكة ستكون قريبا مصدرة للغاز والبتروكيماويات.

وأضاف الوزير، خلال كلمة في مؤتمر سابك 2020 المنعقد اليوم، وفقا لما نقلته “الإخبارية”: “أن المملكة تطمح لاستغلال المواد الهيدركربونية والتي ستحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة والاقتصاد بشكل عام، قريبا المملكة ستعلن عن شيء سيكون مفخرة لقطاع النفط بالمملكة ولاسيما للعاملين في شركة أرامكو”.

وكشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أنه سيتم الإعلان عن برنامج وطني خلال الشهرين المقبلين، وهو ما يتعلق بموضوع اقتصاد الكربون الدائري، والذي تشارك فيه أرامكو وسابك وكاوست وكابسارك وزارة الطاقة وسكرتارية مجموعة العشرين.

وأشار الوزير، إلى أن مزيج الطاقة الأمثل في المملكة يستدعي إسهام نسبة كبيرة من الطاقة المتجددة فيها، وإذا ما تم مقارنته بالتركيز على رفع نسبة المحتوى الملحي سيحفز المزيد من الابتكارات للبلاستيك في مكونات الطاقة المتجددة.

وأكد الوزير، أن الهدف من توسعة نطاق أعمال وزارة الطاقة السعودية هو أن تصبح المملكة رائدة في جميع مصادر الطاقة التي يحتاجها الاقتصاد المحلي والعالمي مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *