المحليات

مركز الملك سلمان يواصل عطاءاته الإنسانية للمتضررين

حضرموت- اسلام أباد-عمان – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته للمتضررين والمنكوبين والمحتاجين في العديد من الدول.

ففي اليمن وزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس, 400 سلة غذائية في مناطق عاروه وسرهن وحولاف وعرهن ديليشه بمديرية حديبو التابعة لجزيرة سقطرى، استفاد منها 2,400 فرد كما وزع بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمسم 300 سلة غذائية للنازحين من محافظة صعدة إلى مديريتي سيئون والعبر بمحافظة حضرموت ، استفاد منها 1,800 فرد.

ودشن المركز في عدن العمل بسلسلة مخازن تخزين لقاحات التحصين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وأشاد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن صالح الذيباني بافتتاح سلاسل ثلاجات التبريد المركزية للقاحات التحصين والتي ستستقبل وتخزن اللقاحات ليتم توزيعها لكل المحافظات، مبينًا أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود المركز الداعم للقطاع الصحي لتحسين خدمات برامج التحصين في اليمن.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي أهمية سلسلة المخازن في حفظ اللقاحات من التلف وتخزينها بما يتناسب وكفاءة ما تحتويها حتى تتمكن الجهات ذات الاختصاص من توزيعها على مختلف المحافظات اليمنية، مشيدًا بجهود المركز .

وفي باكستان سلّم المركز, فرع رابطة العالم الإسلامي 2,550 حقيبة شتوية منحة لدور الأيتام التي تقوم الرابطة برعايتهم هناك.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

وفي الأردن يواصل الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز لليوم الرابع على التوالي مهمته التطوعية الرابعة في عيادات المركز السعودي لخدمة المجتمع في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالعاصمة الأردنية عمّان.

وعاين الفريق التطوعي العديد من الحالات المرضية المتنوعة شملت 108 حالات في عيادة العظام و 74 حالة في عيادة الجلدية و 27 حالة في عيادة العلاج الطبيعي و 25 حالة في عيادات القلب، جرى تقديم العلاج والاستشارات الطبية المناسبة لهم، كما استقبل قسم الطوارئ 54 حالة جرى التعامل معها فورًا, كما قدم الفريق الطبي خدمة العيادات المنزلية شملت 6 حالات لمرضى القلب و4 حالات لمرضى العظام، كما وزع المركز بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان , مخصصات الدعم اللوجستي الشهري المخصص للاجئين السوريين واليمنيين الذين يعانون من مرض السرطان في العاصمة عمّان والذين يتكفل المركز بكامل المصاريف العلاجية لهم ونفقات الإقامة والمعيشة لمرافقيهم.

ويُعد المركز واحدًا من أهم المنظمات الإغاثية والإنسانية التي تدعم اللاجئين السوريين واليمنيين والفلسطينيين، بالإضافة لسعيه الدائم لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *