الأخيره

مخطوطات نادرة بالجناح السعودي في معرض الكتاب بالمغرب

الرباط – البلاد

تواصلت سلسلة الفعاليات الثقافية لليوم الثامن على التوالي، في الجناح السعودي بالمعرض الدولي للكتاب والنشر في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وألقى مدير إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة للنشاط الطلابي عبدالعزيز السراء، محاضرة في موضوع عناصر فن الإلقاء، تطرق من خلالها إلى الإلقاء كونه فنًا متخصصًا يقوم على بذل جهود قوية لإقناع الآخرين.

وأشار السراء إلى أن الإلقاء هو باب من أبواب النجاح في الحياة لا غنى عنه لأي إعلامي أو محاضر أو معلم أو دكتور لتبليغ رسالته والنجاح في مهمته.

وشهدت قاعة الفعاليات الثقافية بالجناح إلقاء محاضرة أخرى لأستاذ الأدب العربي والباحث في الخزانة الملكية في الرباط الدكتور عبدالمجيد البوكاري، حول تاريخ بعض المخطوطات العربية النادرة في كل من المملكة العربية السعودية والمغرب وتونس وبعض البلدان الأخرى العربية، مستحضرًا للجمهور نماذج من هذه المخطوطات.

من جهته، تحدث المستشار الثقافي للمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور عبدالإله بن عرفة، عن برنامج عواصم الثقافة في العالم الإسلامي، مؤكدًا أنه سيتم خلال هذه السنة الاحتفاء بالرياض والقاهرة عواصم للثقافة في العالم الإسلامي، وبالعاصمة المالية باماكو عاصمة للثقافة في المنطقة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *