التكنولوجيا

فيس بوك يعتزم إطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية لنقل الإنترنت حول العالم

واشنطن- البلاد

كشف تقرير لموقع “بيزنس إنسايدر” البريطانى أن موقع فيس بوك يستعد لإطلاق أول باقة من الأقمار الصناعية فى الفضاء بداية الشهر المقبل، فى محاولة لجلب الإنترنت إلى العالم ومنافسة شركة سبيس إكس.

وأوضح التقرير أن لدى عملاق وسائل التواصل الاجتماعي طموحات فضائية طويلة، والتي تشكل جزءا من هدفه المتمثل فى نشر الانترنت بعدد من المناطق المنفصلة، وسيطلق أول قمر صناعي اختبارى على صاروخ Arianespace Vega عندما يستأنف إطلاقه فى مارس.

وقال متحدث باسم فيس بوك إن تكنولوجيا الأقمار الصناعية ستكون مهمة للجيل القادم من النطاق العريض، لكنه رفض التعليق على التقرير وتأكيد خطط إطلاق مارس المقبل.

وتشير الإيداعات العامة الأخيرة مع لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إلى احتمال الإطلاق الوشيك، إذ تم إجراء هذه الإيداعات تحت اسم شركة تسمى PointView Tech التى يملكها فيس بوك.

وقال فيس بوك فى بيان إن البنية التحتية للأقمار الصناعية ستسهل توصيل شبكات النطاق العريض إلى المناطق الريفية، حيث لا وجود للإنترنت.

وفكرة إنشاء شبكة أو مجموعة من الأقمار الصناعية ليست جديدة، فقد بدأت شركات أخرى بالفعل فى إطلاق شبكاتها، وعلى رأسها شركة سبيس إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك كوكبة من الأقمار الصناعية، أطلقت عليها “ستار لينك” والتى تعتمد على أقمار OneWeb الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *