الرياضة

تستضيفها الرياض والدمام والخبر

المملكة جاهزة لانطلاق كأس العرب للشباب

الرياض – هاني البشر

أكملت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما لكرة القدم برئاسة الدكتور وديع الجريء، وبحضور الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاءالله السلمي، جميع الترتيبات الخاصة لانطلاق منافسات البطولة في مدن الرياض والدمام والخبر.

16 منتخباً
يشارك في منافسات البطولة 16 منتخباً، وهي: العراق وتونس وموريتانيا والكويت في المجموعة الأولى، والمغرب والبحرين وجيبوتي ومدغشقر في الثانية، والسعودية وفلسطين والجزائر ومصر في الثالثة، والسودان وليبيا والإمارات والسنغال في المجموعة الرابعة.

والضيفان الجديدان هما السنغال ومدغشقر اللذان يشاركان للمرة الأولى.

اجتماعات مكثفة
عقدت اللجنة اجتماعا يوم أمس للوقوف على آخر استعدادات وتحضيرات لجان المسابقة، كما عقدت لجنة الحكام برئاسة غانم أحمد اجتماعا للوقوف على استعدادات الحكام المشاركين في البطولة، الذين سيخضعون لاختبارات ميدانية مكثفة.

اختبارات لياقية
انطلقت اختبارات اللياقة البدنية للحكام أمس في معهد إعداد القادة، قبل أن تستضيف مدينة الرياض اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة وكذلك الدورة المكثفة للحكام.

وتحتضن مدينة الرياض اليوم اجتماعا للجنة الحكام يليه دورة مكثفة للحكام، قبل أن تختتم الفعاليات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة.

اجتماع تنسيقي في الشرقية
ترأس حامد السريعي مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية الاجتماع التنسيقي مع الجهات الحكومية ومدراء المنشآت الرياضية لوضع الترتيبات الخاصة بالبطولة بحضور الجهات ذات الاختصاص وهي: المهمات والواجبات، الدفاع المدني، المرور، الهلال الأحمر، وبحضور خالد الحمين مدير استاد الأمير محمد بن فهد، وبدر القعوان مدير مدينة الأمير سعود بن جلوي، بجانب مسئول العلاقات العامة في المكتب.

توافد المنتخبات المشاركة
بدأت المنتخبات تتوافد إلى مدينتي الدمام والرياض استعدادا لانطلاق البطولة، حيث وصلت بعثات العراق وليبيا وفلسطين وجيبوتي والمغرب، فيما ستصل منتخبات موريتانيا ومدغشقر وتونس والجزائر والإمارات والكويت والبحرين، والجزء الثالث والأخير من المنتخب الفلسطيني، إلى مقر إقامتها بالمملكة العربية السعودية اليوم بمشيئة الله.

ويصل منتخبا السودان ومصر إلى المملكة يوم غد الأحد، بينما لم يتحدد بعد موعد وصل المنتخب السنغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *