الأخيره

نقل مجاني لركاب الترانزيت بمطار المؤسس

جدة ــ ياسر بن يوسف

اعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عبر حسابها في توتير عن خدمة النقل المجاني لركاب الترانزيت الجديد ، بين المطار الجديد (صالة1) والصالة الجنوبية، والعكس، بالتعاون مع صفوه ليمو ،عبر سيارات خاصة توفرها إدارة المطار للركاب والاستفادة منها عند ابراز بطاقة صعود الطائرة وهي خدمة مؤقتة حتى انتقال كافة الرحلات في الصالة الجنوبية قبل رمضان المقبل إن شاء الله.

ويعد مطار المؤسس مركزاً اقتصادياً متطوراً ومعْلَماً حضارياً بارزاً في المملكة العربية السعودية والمنطقة؛ حيث يتكامل مع خطط التنمية الطموحة للمملكة، ويحقق خطط الهيئة في تعزيز مكانة مدينة جدة كمحور عالمي.

ويعتبر المطار هو الأهم في مطارات المملكة العربية السعودية، حيث يضم المركز الرئيسي ومركز عمليات الخطوط الجوية العربية السعودية، وبوابة مكة المكرمة الجوية، الذي يصل من خلاله ملايين الحجاج والمعتمرين سنوياَ، كما يتميز أيضا بأنه يضم مجمع صالات الحج والعمرة الذي تبلغ مساحته 230 ألف متر مربع، ويضم كافة الخدمات من مناطق انهاء الإجراءات ومناولة الامتعة والخدمات الصحية والنقل العام مرافق الخدمات الأخرى.

ويتكون مطار الملك عبد العزيز الدولي من أربع صالات للركاب: الصالة الجديدة بالمطار الجديد صالة رقم (1) والتي تستوعب 30 مليون مسافر سنويا في مرحلتها الأولى، بالإضافة إلى الصالة الجنوبية، والصالة الشمالية، ومجمع صالات الحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *