الإقتصاد

وزير العمل: مليونا موظف وموظفة في قطاع التجزئة

الرياض – البلاد

قال وزير العمل والتنمية الإجتماعية أن في المملكة أكثر من مليوني موظف وموظفة يعملون في قطاع التجزئة بمهن متعددة ومختلفة يشكلون أكثر من 25% من إجمالي القوى العاملة في القطاع الخاص في السعودية وهذا العدد من العاملين في ازدياد وذلك لضخامة حجم القطاع.

وأضاف المهندس أحمد الراجحي خلال مشاركته امس ضمن فعاليات (قمة قادة قطاع التجزئة) أن قطاع التجزئة يواجه الكثير من التحديات الناتجة عن الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي والاتجاه إلى خفض الاستهلاك وتقديم أفضل الخدمات وأسرعها للعميل من خلال التجارة الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية والتي هي حديث العصر.

وأكد وزير العمل أنهم مهتمون بتمكين وتطوير رأس المال البشري والمهارات والتقنيات المرتبطة بقطاع التجزئة للمشاركة في سوق العمل وكسب الخبرات من خلال تطويرنا لمبادرات نوعية للتعليم المقترن بالتطبيق على رأس العمل لتجسير الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها. وقال المهندس أحمد الراجحي إنهم يعملون في الوزارة على تطوير التشريعات اللازمة لأنماط العمل الجديدة وتمكين أصحاب المصلحة (أرباب العمل والعاملين) لمواكبة هذه التغيرات التقنية بما ينعكس على تمكين قطاع التجزئة لمواكبة متطلباته المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *